المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الأمير للوزراء: لا تتضايقوا من المسؤولية

سموه شدد على أن خدمة الوطن فوق كل شيء «مهما صار»

المصدر:الرأي الكويتية

استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، في دار يمامة أمس، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

كما استقبل صاحب السمو، وبحضور سمو ولي العهد، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، حيث قدّم لسموه الدكتور محمد الفارس نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للنفط وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، وعلي حسين علي الموسى وزيراً للأشغال العامة وزيراً للكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ومحمد عبيد الراجحي وزير دولة لشؤون مجلس الأمة وزير دولة لشؤون الشباب، حيث أدّوا اليمين الدستورية أمام سموه، بمناسبة تعيينهم بمناصبهم الجديدة.
وقد وجههم سموه بتوجيهاته السامية، نحو مزيد من الجهد والعطاء لما فيه مصلحة ورفعة الوطن، مؤكداً سموه على ضرورة التعاون البناء مع السلطة التشريعية، لمواجهة مجمل التحديات، ودفع عجلة التنمية، تحقيقاً لآمال وتطلعات المواطنين، وبما يعود بالخير والمنفعة والرخاء على الجميع، والحرص على خدمة الوطن والمواطنين بكل إخلاص وتفانٍ، وفقاً لمسؤولياتهم، وأن يكونوا أهلاً للثقة والأمانة التي أوليت لهم، لما فيه مصلحة بلدهم الغالي، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.

كما شدد سمو الأمير على أن «خدمة الوطن فوق كل شيء»، معرباً عن ثقته بأبناء الكويت وحرصهم على مصلحة الوطن.

وقال سموه في كلمة للوزراء: «بارك الله فيكم، الله يعينكم ويوفقكم لخدمة وطنكم، عليكم مسؤولية، (لا تتضايقون) منها، وأنتم تخدمون وطنكم»، مؤكداً سموه أن «المهم خدمة الوطن فوق كل شيء (مهما صار)، ونحن واثقون كل الثقة بأبناء الكويت، وحرصكم على مصلحة بلدكم وشعبكم».

من جانبه، تعهد سمو رئيس مجلس الوزراء، بترجمة التوجيهات السامية على أرض الواقع، وتأدية الأمانة بكل ما نستطيع من إمكانيات.

وقال الخالد في كلمته «سيدي صاحب السمو، استمعت أنا وأخواني إلى توجيهات سموكم، وتوجيهات سمو سيدي ولي العهد. ونعاهد الله ثم سموكم، بأن نترجم هذه التوجيهات على أرض الواقع. وبهذه المناسبة، نشكر سيدي صاحب السمو على التعديل الوزاري الذي اقتضته ظروف العمل.

وهذا التقدير، طويل العمر، من سموكم، سيكون محل اهتمام وحملاً علينا، في أن نترجمه إن شاء الله، ونؤدي الأمانة، طال عمرك، بكل ما نستطيع من إمكانيات. نعاهدكم، طال عمركم، بأن هذه التوجيهات سوف تترجم على أرض الواقع».

حضر مراسم أداء القسم كبار المسؤولين في الدولة.

إلى ذلك، بعث صاحب السمو أمير البلاد، برقية إلى رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية محمد عبدالحميد، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته، بضحايا غرق عبارة لنقل الركاب في نهر شيتالاكا بمنطقة نارايانغانج وسط بنغلاديش، سائلاً المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء وتمام العافية.

وبعث سمو ولي العهد، برقية إلى رئيس بنغلاديش، ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته، مبتهلاً إلى الباري جلّ وعلا، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وتمام العافية.

كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء برقية مماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى