المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

«الأولمبية الدولية» تقر مبدأ التصويت المزدوج

أقرت اللجنة الأولمبية الدولية بالاجماع أمس مبدأ التصويت المزدوج لمنح استضافة أولمبيادي 2024 و2028، ما يضمن عمليا لباريس ولوس انجلوس المرشحتين لسنة 2024، منحهما استضافة إحدى هاتين الدورتين في اجتماع اللجنة المقرر في سبتمبر.
ومن غير المرجح ان يعرف أي من المدينتين ستستضيف أي دورة، قبل انعقاد الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية في عاصمة البيرو ليما، وتصويتها النهائي في 13 سبتمبر. ويتوقع ان يشرع الأطراف الثلاثة (اللجنة وباريس ولوس انجلوس) في مشاورات غير معلنة حول ترتيب الاستضافة، مع أفضلية متوقعة لباريس لاستضافة دورة 2024، وسط عدم ممانعة من لوس انجلوس لاستضافة الدورة اللاحقة.
وأقر أعضاء اللجنة الأولمبية المجتمعون في لوزان، بالاجماع مبدأ التصويت المزدوج، في خطوة تلاها صعود رئيس بلدية باريس آن هيدالغو وعمدة لوس أنجلوس إيريك غارسيتي الى المنصة، وتوجههما بعبارة «شكر» الى الأعضاء.
وأتت المصادقة على التصويت المزدوج بعد ساعات من تقديم مسؤولين في ملف ترشيح كل من المدينتين الساعيتين لاستضافة الألعاب للمرة الثالثة، عرضا أمام أعضاء اللجنة الاولمبية.
وتأمل اللجنة من خلال التصويت المزدوج، وهي خطوة اعتمدت للمرة الأخيرة عام 19211، ضمان عدم خسارة ترشيحين كبيرين، لا سيما في ظل احجام عدد من المدن الكبرى في العالم عن التقدم لاستضافة الألعاب، نظرا الى كلفتها المالية والتنظيمية المرتفعة. (لوزان – ا.ف.ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى