المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

«الإنتربول» ينشر قائمة بـ173 من «داعش»

(أ.ف.ب) – أعلنت الشرطة الدولية (الإنتربول) قائمة تضم 173 إرهابيا، ينتمون إلى تنظيم «داعش»، قد يكونون تسللوا إلى بلدان أوروبية أخيرا، بهدف تنفيذ هجمات، انتقاما للهزائم التي تعرض لها التنظيم في الشرق الأوسط.
وأفادت صحيفة الغارديان البريطانية، التي أوردت الخبر، بأن «الإنتربول تلقى معلومات جمعتها أجهزة الاستخبارات الأميركية في العراق وسوريا، ساعدته في تحديد أسماء العشرات من المشتبه بتخطيطهم لهجمات في أوروبا».
وتتخوف دول أوروبية من عناصر يتبعون التنظيم، قد ينفّذون هجمات في القارة، لا سيما مع عودة بعض المتشددين الأوروبيين من مناطق الصراع في الشرق الأوسط إلى بلدانهم، عقب تراجع نفوذ وسيطرة «داعش» على معظم معاقله في العراق وسوريا.
ووفق الشرطة الدولية، فإن المتطرفين المدرجين على القائمة «ربما تلقوا تدريبا لصنع أجهزة متفجرة، ويعتقد أن بإمكانهم السفر عبر الدول للمشاركة في أنشطة إرهابية».
وجرى تحديد هوية المشتبه بهم من خلال الوثائق، التي تم العثور عليها في مخابئ التنظيم في العراق سوريا، التي تظهر أن هؤلاء الأشخاص قد يكونون على استعداد لتنفيذ هجمات.
وخسر «داعش» آخر معاقله في العراق خلال عمليات واشتباكات مع الجيش، مدعوما بقوات التحالف، بينما لا يزال عناصره يقاتلون في الرقة السورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى