المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الإيطاليون يبيعون ذهبهم جراء الأزمة الاقتصادية بسبب كورونا.. صور

شهدت العاصمة الإيطالية روما، اليوم الأربعاء توافد عدد من المواطنين على محلات البيدق الإيطالية فى زيادة حادة فى عدد العملاء خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك لبيع قطع ذهبية يملكونها، حيث يعانى الإيطاليون من العوائق الاقتصادية الشديدة، جراء قرارات الإغلاق التى أصدرتها السلطات الإيطالية للسيطرة والحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”. 
 
المشغولات الذهبية التى يتم بيعها
المشغولات الذهبية التى يتم بيعها
 
وكانت سلطات مدينة روما، قد قررت اليوم الأربعاء إعادة فتح متاحف المدينة تدريجياً، بعد تخفيف إيطاليا القيود على مؤسسات الدولة بما فيها الثقافية.
 
سيدة تبع مجوهراتها داخل أحد المحال
سيدة تبيع مجوهراتها داخل أحد المحال
 
وكانت الحكومة الإيطالية، قد أعلنت فى وقت سابق، عن تخفيف مزيد من القيود المفروضة على الحركة والنشاطات الاجتماعية فى البلاد ضمن حزمة إجراءات جديدة تبدأ اعتبارا من الاثنين الماضى فى إطار حالة الطوارئ الناجمة عن تفشى فيروس كورونا، وفقا لوكالة “آكى” الإيطالية.
 
عامل بأحد المحال يفحص القطع الذهبية قبل شرائها من العميل
عامل بأحد المحال يفحص القطع الذهبية قبل شرائها من العميل
 
وشملت خطة التخفيف الجديدة فتح نشاطات أخرى تشمل المقاهي، المناطق الساحلية، مصففى الشعر ومراكز التجميل وغيرها، شريطة ضمان مسافة الأمان بين الأشخاص، التى لا تقل عن متر واحد، وأشارت الحكومة الى أن “الغرامات المالية من 400 ـ 3000 يورو ستطبق على من يخالف القواعد أو يتحايل عليها، كما ينطوى أيضا على وقف الأنشطة من 5 ـ 30 يوما”.
 
وزن مجوهرات العميل فى أحد المتاجر
وزن مجوهرات العميل فى أحد المتاجر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى