المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«البترول»: نهدف لإنتاج 85 ألف برميل يومياً بحلول 2020

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول نزار العدساني، اليوم الاثنين، إن «المؤسسة تستهدف تطوير انتاج النفط الثقيل وتحويله إلى منتجات ذات قيمة عالية في الأسواق وفق توجهاتها الاستراتيجية لعام 2040».
وأضاف العدساني، في كلمة خلال افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي الرابع للنفط الثقيل، أن «المؤسسة تراقب الأسواق الأفريقية لأنها تحمل في طياتها أسواقا واعدة لارتفاع الطلب على النفط».
وأوضح أن «الأسواق الآسيوية تظل محط أنظار المؤسسة كون احتياجها للطاقة مستمرا في المستقبل»، لافتا إلى أن «تطوير إنتاج النفط الثقيل يعد عاملا مهما في رؤية المؤسسة».
وذكر أن القطاع النفطي الكويتي يستهدف التوسع والنمو وفق التوجهات الاستراتيجية لعام 2040، لتحقيق النقلة النوعية ما يتطلب الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة مع التعاون الاستراتيجي مع الشركات في صناعة النفط والغاز.
وأفاد بأن الدول التي استعانت بالشركات الأجنبية العملاقة ذات الخبرات الفنية والتكنولوجيا نجحت في رفع قدراتها الانتاجية بشكل واضح وفق شراكات سهلت بلوغ التوجهات الاستراتيجية، وتحقيق المشاريع التنموية المرسومة.
وبين أن «القدرات الفنية والتكنولوجيا تعد من أهم العوامل المعنية بإحداث النقلة والتحول للتأقلم مع المستقبل ومواجهة التحديات ورفع الإنتاجية بأعلى كفاءة من النفط والغاز».
ورأى العدساني أن الطلب العالمي على الطاقة في نمو مستمر ما يستدعي تطوير مختلف أنواع الطاقة، لضمان آمن للامدادات وتوفير طاقة نظيفة للمستقبل.
وأشار العدساني إلى أن مؤسسة البترول الكويتية تهدف إلى إنتاج 85 ألف برميل يوميا من النفط الثقيل بحلول 2020-2021، وإنتاج 110 آلاف برميل يوميا بحلول 2030-2031.
كما تهدف المؤسسة المملوكة للدولة للوصول بإنتاج النفط الثقيل إلى 430 ألف برميل يوميا بحلول 2040-2041.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى