المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

«البرلماني الدولي» اعتمد مقترح الكويت حول القدس

  • عبدالله شارك في اجتماع المجلس العام
  • السماك لـ«الأنباء»: أعتبر اول سفير كويتي يرأس بعثة عربية في الخارج

اختتم الاتحاد البرلماني الدولي اعماله امس باجتماع ختامي عام لاعتماد القرارات التي جاءت على جدول اعماله وكان ابرز ما جاء فيه ما تقدم به وفد الشعبة البرلمانية الكويتية من ادراج القضية الفلسطينية «القدس عاصمة فلسطين» على جدول اعمال الاتحاد. وكان الاتحاد عقد اعماله خلال الفترة من 24 الى 28 الشهر الجاري حيث شاركت الشعبة البرلمانية الكويتية بشكل فاعل في اعماله.

وأكد الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري ان اجتماع أمس للجنة الأمناء ناقشت امورا عدة، على رأسها انتخابات اللجنة التنفيذية للامناء.

وقال الكندري في تصريح لـ«الأنباء» إن اللجنة التنفيذية المكونة من ١١ عضوا انتخبت عضوين جديدين وموقفنا هو الداعم للاخوة في الجزائر لدخول اللجنة التنفيذية.

واشار الى ان الاجتماع ناقش امورا اخرى متعلقة باللجنة التنفيذية وابرز الاهداف المستقبلية والخطط.

‏الى ذلك اختارت اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين الدولـــيين الأمين العام عـــلام الكـــندري مراقبا على انتــخابات اللجنة التنفيذية التي جرت على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

وفي هذا السياق، شارك ‏النائب د.خليل عبدالله بمداخلة في اجتماع المجلس العام في الاتحاد البرلماني الدولي الذي عقد في جنيف.

وأكد رئيس بعثة جامعة الدول العربية والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف السفير علي السماك والمكلف من قبل الأمين العام لجامعة الدول العربية تنفيذا لقرارات مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في الدورة العــادية رقـــم (149) انـه اول سفير كويتي يرأس البعثة العربية في الخارج ومن المنتظر ان يتم تقـــديم خطــاب التكليف واوراق الاعــتماد الى الامــين العام للأمم المتــحدة انطونيو غوتيرس والمدير العام لمكـــاتب الأمم المتحدة في جنيف مايكــل مولر وايضا الى المسؤولين في وزارة الخارجية السويسرية لاعتماده رئيسا للوفد الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.

واشار السماك في تصريح لـ«الأنباء» الى انه عمل سفيرا للكويت في الارجنتين ومحالا لدى تشيلي وجمهوريتي الاوروغواي والباراغواي قبل ان يتولى ادارة الاميركتين في وزارة الخارجية الكويتية وسفيرا لدى كندا.

أهل الخليج في ضيافة كويتية

أهل الخليج.. في ضيافة كويتية بعيدا عن بروتوكول اجتماعات، وزحمة لقاءات، واختلافات مواقف، وتباين مداخلات ونقاشات المؤتمر البرلماني الدولي.. التأمت اللحمة الخليجية حول مائدة كويتية اقامها مندوب الكويت لدى مقر الامم المتحدة في جنيف جمال الغنيم على شرف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد المرافق له، في اجواء حملت محبة متبادلة بين أبناء مجلس التعاون وان تلبدت غيومها بسحابة خلاف عابرة.. وأكدت مجددا ان الكويت واحة وارفة الظلال، يستظل تحتها الجميع، ويرتكن اليها القريب والبعيد.

 جانب من الحضور اثناء مأدبة الغنيم
السفير جمال الغنيم والزميل رشيد الفعم
السفير علي السماك
«البرلماني الدولي» اعتمد مقترح الكويت حول القدس
«البرلماني الدولي» اعتمد مقترح الكويت حول القدس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى