المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

البنك الإسلامي: صندوق لدعم التكنولوجيا

كونا – أعلن مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية اليوم الاثنين الموافقة على إنشاء (صندوق العلوم والتكنولوجيا والابتكار) برأسمال 500 مليون دولار.
وقال رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن حجار في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان (صندوق العلوم والتكنولوجيا والابتكار) يستهدف تمويل الابتكارات العلمية في الدول الأعضاء ودعم التطبيقات العلمية في مشاريع التنمية.
واضاف حجار ان عمل الصندوق يركز على دعم الابتكارات لتحقيق التأثير التنموي الاقتصادي الشامل وتعزيز الأنشطة المشتركة المعينة على الابتكار.
واوضح ان الدافع وراء انشاء الصندوق دعم الأمة الإسلامية بقوة الابتكار وبخاصة الابتكار الاجتماعي وتمكينها لتصبح في مصاف الدول المتقدمة من خلال دعم مباديء الصالح العام ونشرها وتيسير التداول التجاري للتكنولوجيا لإحداث التأثير الاجتماعي والاقتصادي المنشود.
وذكر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ان من مبررات إنشاء الصندوق غياب الدول الأعضاء عن ترتيب الدول ال20 الأوائل على رأس قائمة مؤشر التنمية الدولي الذي أصدرته المنظمات الدولية عام 2016.
واعتبر انه باستهداف دعم الابتكارات في القطاعات الرئيسة كقطاع الصحة والزراعة والبنية التحتية والتعليم في الدول الأعضاء فإن الصندوق سيساعد البنك على تحقيق رؤيته وتنفيذ خطته الاستراتيجية العشرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى