المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

التجمع الصحي الأول يكرم أبطال مستشفى الملك سلمان بالرياض

عبدالله بن صالح – الرياض

كرم مدير الإدارة التنفيذية لشؤون الدواء بالتجمع الصحي الاول د. ناصر القحطاني أبطال الرعاية الصيدلية في مستشفى الملك سلمان نظير ما قدموه من تفاني وتسهيل للمرضى خلال جائحة كورونا(covid 19) ، من خلال توصيل الأدوية إلى المرضى في منازلهم وتقديم المشورة عبر الهاتف ما كان له الاثر الإيجابي في إستمرار الخطة العلاجية للمرضى على أكمل وجه من خلال إستمرارهم في أخذ الأدوية الشهرية دون إنقطاع ولله الحمد ، حيث ساهمت الإدارة التنفيذية لشؤون الدواء في التجمع الصحي الأول في تسهيل مهام الرعاية الصيدلية بالمستشفى .

أن هذا الدور الإنساني من ابناء الصيدلية يأتي في إطار التوعية الصحية والخدمة العلاجية والذي يشتمل على كل عناصر العطاء لعدد من الممارسين الصحيين الذين يبذلون معظم وقتهم في الميدان الصحي من أجل سلامة الجميع، وفي رسالة سامية تحمل شعار التناغم والانسجام في العمل من أجل الوصول لأكبر شريحة في المجتمع وتحقيق الفائدة الاستراتيجية لوزارة الصحة نحو مجتمع صحي وآمن وخالي من الأمراض والأوبئة.

الجدير بالذكر بان مستشفى الملك سلمان له السبق في توقيع مذكرة تفاهم مع البريد السعودي، بهدف توصيل الأدوية لمنازل مرضى ، وذلك ضمن للإجراءات الاحترازية التي قام بها المستشفى خلال جائحة كورونا (كوفيد 19 ) ومنع انتشاره .
حيث تعتبر الصيدلية أحد اهم التخصصات الرئيسية في الرعاية الصحية الذين كانوا من ضمن الخطوط الأمامية لمواجهة هذه الجائحة ، ومشاركة الصيادلة في التحديث المستمر للإرشادات والبروتوكولات لعلاج فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى