المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةامن ومحاكم

«التجنيد» لا يستثني «المعاقين» إلا بلجنة طبية

إقبال الشباب الكويتي ممن أتموا سن الـ 18 عاما للتسجيل في التجنيد الإلزامي كان ضعيفا جدا في مديرية الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع.
وقال المصدر إن سبب ضعف الإقبال من الشباب الذين أكملوا «السن القانونية» جاء جراء تأخر استخراج أوراقهم الشخصية من البطاقات المدنية أو شهادات الجنسية، أو الشهادات الدراسية، أو بسبب قرب اختبارات الثانوية العامة.
وأوضح أن التأخير يترتب عليه إضافة شهر على خدمة التجنيد بسبب التأخر في التسجيل، مشيرا إلى أن العقوبة تطال أي شخص تأخر عن التسجيل في الموعد المحدد له لمدة 60 يوما عن تسجيله في مديرية الخدمة الوطنية.
ولفت إلى أن من يتخلف عن التجنيد نهائيا سيتم منعه من السفر ولن يتمكن من استخراج أوراق ثبوتية كما سيتم إصدار إذن بإلقاء القبض عليه.
وكشف المصدر أن هناك مراكز بالمحافظات تستقبل الشباب للتسجيل، وهي مركز منطقة الدسمة لمحافظة العاصمة، أما حولي ففي مركز التسجيل خلف محافظة حولي، وسيكون التسجيل في الجهراء والفروانية داخل محافظة الجهراء والفروانية، أما محافظة مبارك الكبير فسيكون التسجيل في منطقة أبوفطيرة ومنطقة العقيلة فتسجيلها في محافظة الاحمدي.
وأضاف أن جميع الشباب الكويتي مطالبون بالتسجيل بمن فيهم الأعمى وذوو الإعاقة، والذين سيخضعون لكشف طبي تقيمه لجان متخصصة يوكل إليها أمر إعفائهم من عدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى