المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«التربية» تعالج نقص المعلمين بالنقل الإجباري

 

عقد وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي اجتماعا مع وكلاء الوزارة صباح أمس اطلع خلاله على آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد الذي ينطلق غدا الثلاثاء بمباشرة الإدارات المدرسية في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط أعمالها.

وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» أن الوزير العازمي شدد خلال الاجتماع على ضرورة أن يبدأ العام الدراسي دون عراقيل أو مشاكل تؤثر على سير العملية التعليمية، داعيا الجميع إلى تضافر الجهود لخدمة أبنائنا الطلبة وهيئاتنا التعليمية.

وبينت المصادر انه تم بحث جهوزية التكييف وبرادات المياه في المدارس إضافة إلى موضوع عقود الصيانة في المناطق التعليمية، مشيرة إلى أنه تم أيضا الاطلاع على خطة توزيع الكتب على المدارس وما أنجز منها. كما تطرق الاجتماع إلى التعاقدات مع المعلمين سواء المحلية أو الخارجية ومدى حاجة الوزارة إلى معلمين لسد النقص الذي تعاني منه الوزارة، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على الاستمرار في استقبال الطلبات الجديدة من التعاقدات المحلية والتي شهدت عدم الإقبال خاصة من قبل بعض التخصصات المطلوبة كالانجليزي والفرنسي.

وأوضحت المصادر أن التربية ستعالج النقص في النقل الإجباري لأصحاب التخصصات العلمية التي يوجد بها فائض وتكدس في المدارس، منوهة إلى أن الوزارة ستعيد النظر في عملية التوزيع وأنصبة المعلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى