المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«التطبيقي»: معهد الاتصالات والملاحة رافد مهم لسوق العمل المحلي

قال نائب المدير العام لشؤون التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية المهندس طارق العميري اليوم الاثنين ان المعهد العالي للاتصالات والملاحة رافد مهم لمختلف جهات سوق العمل المحلية.

وأضاف العميري في كلمة له في احتفال المعهد باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما على انشائه ان (الاتصالات والملاحة) هو الرافد الوحيد على مستوى البلاد في توفير كوادر فنية وطنية مدربة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية والملاحة بشقيها البحري والجوي إذ وفر أكثر من 23 ألف خريج لسوق العمل منذ تأسيسه.

وأوضح خلال الاحتفال الذي أقيم بمقر المعهد بالمجمع التكنولوجي والصحي في الشويخ أن المعهد يعتبر من الجهات الرائدة أيضا في توفير كوادر فنية مدربة في مجال العلوم وصيانة الكمبيوتر وشبكات الحاسب الآلي ومجال الهندسة الالكترونية.

وبين أن هذه الاحتفالية تتزامن مع احتفالية جامعه الكويت بيوبيلها الذهبي مما يوضح مدى اهتمام القيادة السياسية بالتعليم العالي بشقيه الجامعي والفني.

وأشار إلى أن أهم ما يميز هذه الاحتفالية أيضا تزامنها مع ملتقى الاتصالات الثاني الذي سينطلق قريبا في البلاد ومعرض المستقبل المهني الرابع إضافة إلى عقد عدد من الندوات وورش العمل المتخصصة التي تتسق ورؤية وفكر وفلسفة الهيئة.

وأفاد العميري أن تحقيق الرؤية الأميرية السامية بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري اقليمي وعالمي يتطلب تضافر جهود كل الجهات التعليمية والتدريبية مع جهات سوق العمل المختلفة.

من جانبه قال مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري في كلمة مماثلة إن المنهجية التي اتبعها المعهد في الفترة الأخيرة جعلته قادرا على حصر الاحتياجات المستقبلية لجهات سوق العمل من مخرجات المعهد للخمس سنوات المقبلة إذ سيوفر 3150 فرصة عمل لخريجي المعهد من مختلف التخصصات.

وأعرب الكندري عن الفخر بأن (الاتصالات والملاحة) أول معهد كويتي يحصل على شهادة الجودة على مستوى شرق الاوسط وعلى الاعتماد الاكاديمي لبرنامجين تدريبيين من البورد الامريكي للهندسة والتكنولوجيا (ابت).

وذكر أن المعهد يمتاز بامتلاكه خدمات تدريبية وتسهيلات بارزة على مستوى العالم متمثلة بمجمع المحاكيات الملاحي البحري والجوي ومحاك في مجال الألياف الضوئية ومحاك في مجال أعطال الكمبيوتر.

بدوره قال ممثل شركة فيفا للاتصالات الراعي الماسي للاحتفالية المهندس أيمن المطيري إن الشركة ومنذ انطلاقتها للعمل بالسوق الكويتي وضعت استراتيجية تتمحور حول قطاع التعليم وتطوير الشباب وتعزيز الصلة بالمجتمع.

وأضاف المطيري أن الشركة تحرص على مساندة ودعم ورعاية الانشطة الطلابية والمسيرة التعليمية بكل الوسائل المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى