المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«التطبيقي» و«البترول الوطنية» تعززان التعاون الأكاديمي والتدريب باتفاقية

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية تعاون مع شركة البترول الوطنية الكويتية لتعزيز وتطوير ودعم التعاون الأكاديمي والبحثي والعلمي والتدريب المشترك.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور أحمد الأثري في بيان صحافي، إن الاتفاقية تعتبر باكورة تعاون المشترك بين الطرفين وتهدف إلى تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتدريب القوى العاملة الخاصة للمقاولين لدى الشركة.

وأضاف الأثري أن الاتفاقية التي تعنى بطلبة الهيئة تعتبر أيضا امتدادا لسلسلة اتفاقيات كثيرة تم توقيعها واعتمادها بين الطرفين.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية المهندس محمد المطيري، أن الاتفاقية تأتي استكمالا لسنوات طويلة من التعاون بين الجانبين، مشيدا بخريجي كلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة في تشغيل مصافي الشركة.

وبين المطيري أن الاتفاقية تهدف إلى استحداث برامج التدريب التي تعود بالنفع على الطرفين، إضافة إلى التعاون في مشاريع الأبحاث التطبيقية المشتركة لزيادة تطوير العلوم والتكنولوجيا والخبرات في الصناعات البترولية.

وأفاد بأن «التطبيقي» تعتبر أحد الصروح الأكاديمية المهمة في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط التي تعني بتزويد سوق العمل بالعمالة الماهرة، معربا عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى