المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«التنمية الآسيوي»: النمو قويًا في جميع دول القارة

«كونا» – أكد بنك التنمية الآسيوي، اليوم الثلاثاء، أن النمو لا يزال قويًا في جميع أنحاء دول آسيا النامية، وذلك بفضل انتعاش التجارة العالمية والتوسع القوي في الاقتصادات الصناعية الكبرى، وتحسن البيانات الاقتصادية الصينية.
وفي تقريره السنوي الذي حدث فيه بيانات التنمية الآسيوية للعام الحالي، حافظ البنك الذي يتخذ من مانيلا، مقرا له، على نسبة النمو لاقتصادات آسيا النامية الـ45 باستثناء اليابان والدول الصناعية الأخرى، التي توقعها في شهر يوليو الماضي، والبالغة 5.9%، ونسبة النمو للعام المقبل والبالغة 5.8%.
وتعد معدلات النمو المتوقعة للناتج المحلي الإجمالي أعلى من التوسع بنسبة 5.8%، العام الماضي.
ونقل التقرير عن كبير الاقتصاديين في بنك التنمية الآسيوي ياسويوكي ساوادا، قوله «آفاق النمو في دول آسيا النامية تشهد انتعاشا بدعم من انتعاش التجارة العالمية والزخم القوي في الصين».
وشدد سوادا، على «ضرورة استفادة دول آسيا النامية من البيانات الاقتصادية الجيدة لتنفيذ الاصلاحات التي تعزز الإنتاجية والاستثمار في البنية التحتية والحفاظ على إدارة سليمة للاقتصاد الكلي للمساعدة في زيادة إمكاناتها للنمو على المدى الطويل».
وذكر التقرير أن المخاطر التي تواجه دول آسيا النامية مثل السياسة المالية الفضفاضة في الولايات المتحدة وانخفاض أسعار النفط وتشديد السيولة العالمية أصبحت أكثر توازنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى