المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

الجامعة العربية تعلن تأييدها للوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية

أعلن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط تاييده للتحرك الذي يقوم به أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للتعامل مع الأزمة التي أدت إلى إعلان عدة دول عربية قطع علاقاتها مع دولة قطر.
وقالت الجامعة العربية فى بيان لها: إن النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الصباح، اطلع أبوالغيط فى اتصال هاتفى مساء أمس الاثنين على تطورات التحرك الذي يقوده أمير البلاد لانهاء الخلاف الحالي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجامعة العربية محمود عفيفي، إن أبو الغيط أبلغ وزير خارجية الكويت تثمينه للجهد الكويتي وتأييده له معتبرا أن ” ما يقوم به أمير الكويت يمثل كل العرب وليس فقط مجلس التعاون الخليجي “.
كما عبر الأمين العام عن ” أمله بأن تكلل تلك الجهود بالنجاح، وأن يتم التوافق علي أرضية مقبولة لحل الخلافات تحقق مصالح جميع الأطراف من خلال إقامة علاقات سليمة تتأسس على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي طرف وتفعيل مبادئ حسن الجوار واحترام الخيارات السياسية لكل الدول والتمسك بميثاق الجامعة العربية ومقررات القمم العربية بشأن مكافحة الاٍرهاب والتطرف والتي تمثل تحديا وجوديا في المرحلة الحالية لكل الدول العربية يستوجب تكاتف الجهود من قبل الجميع “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى