المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

الجراح يزور معرض الكويت الدولي ويلتقي النصار

قام الأمين العام للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، محمود الجراح،  بزيارة سريعة لمقر إدارة معرض الكويت الدولي في مشرف التقى فيها عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات والرئيس التنفيذي لشركة معرض الكويت الدولي، عبد الرحمن النصار.
وتبادل الطرفان خلال لقائهما عددا من النقاط  المشتركة المتعلقة بشؤون الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، وتطرقا إلى أهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد العربي كمنظومة عربية في زيادة التبادل التجاري بين الدول العربية من خلال إقامة عدد من المؤتمرات والمعارض وذلك بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس.
وشدد الجانبان على ضرورة تطوير منظومة العمل في مجال المعارض ورفع أدائها لزيادة حجم التبادل التجاري عبر فتح آفاق جديدة أمام التجارة العربية في الأسواق العالمية ومن خلال تكثيف تنظيم المعارض المتخصصة وزيادة المشاركة في المعارض الخارجية.
من جانبه أشار محمود الجراح إلى أن الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات سوف يشهد إنطلاقة جديدة خلال عام 2017 من خلال تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة والتي تشمل كل الدول العربية، مذكراً بأهمية توفير الإمكانات والقدرات للاتحاد لدعم الصناعات العربية وعرض منتجاتها في كل مكان يصل إليه في المنطقة والعالم.
ومن ناحية أخرى شدد النصار على أهمية توحيد الجهود المشتركة بالعمل على دعم الاتحاد  كحاضنة رئيسية لقطاع صناعة المعارض والمؤتمرات في الوطن العربي وليساهم بشكل فاعل في تعزيز العلاقات بين البلدان العربية.
والجدير بالذكر أن الكويت عضو فاعل بالاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية ممثلة بالسيد عبدالرحمن النصار الذي يشغل  منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، والذي يعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لجامعة الدول العربية ومقرها الحالي جمهورية مصر العربية، ويعتبر من أهم الاتحادات العربية المتخصصة التي تعقد عليها آمال كبيرة في النهوض والتعريف بالمنتجات العربية، كما يضطلع الاتحاد بدور كبير في تفعيل القطاعات الاقتصادية وتطوير صناعة المعارض والمؤتمرات من خلال استراتيجية تنمية هذا القطاع والاستفادة من التجارب والخبرات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى