المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

الجراح يوجّه لاستقبال دفعة جديدة من الطلبة الضباط

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، أصدر توجيهاته إلى القيادات الأمنية المعنية بوجوب الاستعداد والتحضير لاستقبال دفعة جديدة من الطلبة الضباط، بعد توقف شارف على سنته الثانية. وفي انتظار إصدار قرار من الوزير الجراح بتحديد مواعيد القبول في دورة الطلبة الضباط، من المقرر أن يُباشَر في تهيئة أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية لاستقبال الوافدين الجدد إليها من النواحي التجهيزية كافة، وما يتصل بالمحاضرات وميادين التدريب إلى آخر ما يتطلبه الأمر.

من جهة أخرى، أصدر الوزير الجراح قراراً ينص على استعانة إدارات وقطاعات وزارة الداخلية بخبرات الضباط المتقاعدين، على هيئة مستشارين.

ونص القرار على جواز الاستعانة بخبرات الضباط المنتهية خدماتهم لأسباب غير تأديبية أو مخلة بالشرف أو الأمانة أو للصالح العام، من ذوي الخبرات والتخصصات العلمية والفنية النادرة، وفقاً للاحتياجات الفعلية، فقط في الوزارة وفي نطاق البند المالي المخصص لذلك، طبقاً لشروط منها ثبوت اللياقة الصحية، وألا يزيد عمر المستعان به على 67 عاماً عند التعاقد، وأن تكون مدة الاستعانة سنة قابلة للتجديد لمدد مماثلة، وفقاً لما تراه الوزارة، التي يجوز لها إنهاء الاستعانة من دون إبداء الأسباب.

ومن الشروط أيضاً ألا يتقلد المستعان به أي مناصب إشرافية أو قيادية، ولا يجوز له التوقيع على أي مكاتبات أو مخاطبات تخص الوزارة، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره، وألا يكون قد عوقب انضباطيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى