المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الجلاوي: لن نتراجع عن محاسبة أي فاسد وعندما قلت إن 2018 سيكون مختلفاً لـ«الجمارك» لم يكن كلاماً على ورق

أكد مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي أن «الجمارك» بكل منتسبيها المخلصين استطاعوا في وقت قصير جدا ان ينجزوا ويبدعوا في أمور كانت عالقة منذ سنوات عدة، وان الخطوات الثابتة والصحيحة التي تم اتخاذها ستأتي ثمارها تباعا.

ولفت الجلاوي إلى أن ميكنة الجمارك الكويتية أصبحت واقعا ملموسا يعرفه من يتعامل معنا من شركات وافراد ومخلصين جمركيين يوميا، مؤكدا ان التحول من النظام اليدوي إلى الآلي لم يأت من فراغ بل بعد دراسات عدة وانه يتفهم أن أي تغيير جديد قد يواجه بعض الصعوبات في بداية التشغيل لكن بعد مرور وقت قصير ستجني ثمار نجاحه.

من جانب آخر، شدد الجلاوي على أن الإصلاح ومكافحة الفساد أمر لا نقاش فيه، ومحاسبة المخطئين سواء بالتحويل الى القضاء او التحقيق الإداري أيا كانت مسمياتهم الوظيفية قرار لا رجعة فيه، ومشاريع تشكيل فرق العمل للتطوير ومراجعة الإجراءات كافة وفي كل الإدارات الجمركية أمر إصلاحي على كل جمركي وغير جمركي المساهمة فيه، وبالفعل تم البدء به في إحدى الإدارات وسيأتي الامر تباعا على كل الإدارات بشكل مبرمج ومدروس، ومذكرا بأن ما قاله عن العام 2018 سيكون مختلفا في الجمارك الكويتية ولم يكن ضمن سياق حديث عابر أو كلام على ورق بل هو نهج وخطة عمل انجزت وتنجز كل يوم وكل ساعة من قبل رجال الجمارك الاوفياء والمبدعين وبكل القطاعات.

يشار إلى ان عمليات الدفع الإلكتروني «اون لاين» والتي شرعت الإدارة العامة للجمارك بتطبيقها منذ 22 يونيو الماضي حتى 8 من اغسطس الجاري أي خلال 35 يوم عمل بلغت «10207» عمليات دفع وقدرت المبالغ التي تم تحصيلها نحو 7 ملايين دينار، ووصلت قيمة اكبر عملية دفع اون لاين «106 آلاف و300» دينار كويتي.

كما مكنت عملية الدفع الإلكتروني للشركات المسجلة والبالغ عددها 3000 شركة من الدخول الى الموقع الالكتروني وتسديد الرسوم في أي وقت حيث يعمل نظام الدفع على مدار 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى