المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الخارجية البرلمانية: مواجهة الحملات العدائية

اتفق المشاركون في الحلقة النقاشية الحوارية التي أقامتها لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة امس على تعزيز مسيرة ودور مجلس التعاون الخليجي، وإنشاء جيش إلكتروني لمواجهة الحملات العدائية.
وذكر رئيس اللجنة الخارجية النائب علي الدقباسي في تصريح إلى الصحافيين عقب انتهاء الحلقة التي خصصت لمناقشة التحديات التي تواجه الكويت والمنطقة أن المشاركين العشرة في هذه الحلقة المغلقة ضموا ثلاث شرائح من الأكاديميين والسفراء الحاليين والسابقين والإعلاميين، موضحا أنه تم خلالها رصد كل التحديات التي تواجه الكويت والمنطقة في هذه المرحلة التاريخية.
وأضاف أن المشاركين اتفقوا على الدفع بتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وإنشاء جيش إلكتروني لمواجهة الحملات العدائية للأمن القومي الخليجي والعربي.
وقال الدقباسي: ناقشنا أبرز الحلول المقترحة التي تتخذها الدولة لتعزيز مصالح بلادنا والأمن القومي، مشيرا إلى أن اللجنة سترفع تقريرا بما انتهت إليه الحلقة الحوارية إلى مجلس الأمة الذي كلف اللجنة بعقدها، متمنيا أن تكون هذه الحلقة باكورة أعمال استراتيجية غير تقليدية من خلال رصد التحديات التي تواجه الكويت.
وبين ان أعضاء اللجنة الخارجية اكتفوا بالاستماع إلى مشاركات الحضور، ولم يبدوا أي رأي لإفساح المجال أمام الضيوف لتقديم مقترحاتهم ومرئياتهم التي كانت محل تقديرنا.

جلسة سرية

قال الدقباسي إن المنطقة تعيش في محيط ملتهب، وتم توجيه الدعوة إلى نخبة من السفراء السابقين، إضافة إلى الأكاديميين وبعض الإعلاميين، لافتاً إلى أن الجميع يستشعر ما تمر به المنطقة.  وطالب الدقباسي بتحويل جلسات الحلقة النقاشية إلى سرية، على أن تستأنف الحلقة النقاشية جلستها الثانية والأخيرة اليوم.

 المرحلة التاريخية

أشار الدقباسي إلى أن الهدف من الحلقة النقاشية رصد التحديات التي تواجه الكويت في هذه المرحلة التاريخية والإقليم الساخن، من خلال رصد وتسجيل كل تحد يواجه البلد والخروج بتوصيات للمختصين بالشأن السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى