المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الخارجية الروسية تؤكد على أهمية العمل الجماعى فى مكافحة الإرهاب

المصدر أش أ

قالت وزارة الخارجية الروسية إنه لا يمكن التغلب على الإرهاب إلا بالعمل الجماعى، مؤكدة أنه من غير الصحيح تقسيم الإرهابيين إلى قسمين “سيئ” و”ليس سيئ للغاية”.

وذكر الوزارة – فى بيان اليوم الثلاثاء، بمناسبة إحياء الذكرى الـ 15 للعمل الإرهابى بمدينة (بيسلان) فى (أوسيتيا الشمالية) – أن التعاون الدولى فى مجال مكافحة الإرهاب يتعين أن يستند على أحكام القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة بدون تسييس ومعايير مزدوجة.

وأضاف البيان أنه من غير المقبول تقسيم الإرهابيين إلى “سىء” و”غير سىء”، وتبرير القسم الثانى على أساس أنه مناضل من أجل الحرية، منوها بأنه يمكن التغلب على هذا الشر بالعمل معاً فى جبهة موحدة لمكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن الإرهابيين ومؤيديهم يواصلون انتهاك أحد حقوق الإنسان الأساسية، وهو الحق فى الحياة، حيث يمكن أن يصبح ضحية الإرهاب أى شخص بغض النظر عن الجنسية أو القومية أو الديانة.

وتحيى روسيا “يوم التضامن فى مكافحة الإرهاب”، تزامنا مع ذكرى الأحداث المأساوية للعمل الإرهابى، الذى وقع فى الفترة 1-3 سبتمبر 2004 فى مدينة بيسلان فى أوسيتيا الشمالية، وأسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص، معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى