المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الخشتي: ندرس الاستعانة بخدمات بعض المستشفيات

قال الوكيل المساعد لقطاع الاعتراف والجودة بوزارة الصحة الدكتور محمد الخشتي، إن مؤتمر ومعرض الكويت للصحة الذي يقام للمرة الاولى في البلاد امس، يشهد حضوراً طبياً واسعاً ومن جهات محلية وعالمية.

وقال الخشتي إن اللجنة المنظمة لها نظرة مستقبلية ومواكبة لأبرز التطورات في المجال الطبي، مبينا ان المؤتمر سيكون بداية لمؤتمرات طبية كبرى اخرى تعقد مستقبلا، مشيراً إلى أن المعرض شهد استعراض مستلزمات واجهزة طبية ولوازم متنوعة من دول اوروبية وآسيوية، مبينا ان هناك أفكاراً للاستعانة بخدمات بعض المستشفيات التي شاركت بالمؤتمر، الا انها لا تزال قيد الدراسة.

وقال الخشتي ان هناك مستشفيات عالمية مشاركة لديها طاقات كبيرة، في حين هناك مستشفيات مستوياتها متواضعة، لافتا الى انه تم استعراض خدمات بعض الشركات في نظام الـIT، بهدف الاستفادة منها في ملف المريض الالكتروني وتوفير المعلومات الحيوية الصحية عنه، مؤكدا ان الوزارة لا تزال تقوم بدراسة ملفات الشركات والعروض المقدمة منها والمستشفيات العالمية.

من جانبه، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة معرض الكويت الدولي عبدالرحمن النصار، أن المعرض من المعارض المتخصصة والنوعية التي تقام في ارض المعارض، حيث من الضروري الوصول الى كافة شرائح المجتمع، لاسيما المهنيين والمتخصصين والاطباء وغيرهم، مبينا ان الشهر المقبل سيشهد معرضاً آخر يختص بالقضايا التعليمية التي تهم شريحة واسعة.

وقال النصار ان «معرض الكويت الدولي لديه العديد من المعارض والمؤتمرات المتخصصة بكافة الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم في البلاد، بهدف بحث ما هو جديد في هذه المجالات والاعمال»، مشيرا الى «وجود شراكة مع وزارة الصحة، في ما يتعلق بمثل هذه الفعاليات المهمة وغيرها، اضافة الى جهات حكومية اخرى».

وقال النصار ان هناك «تواصلاً مع مؤسسات المجتمع المدني، كالجمعية الطبية من خلال هذا المؤتمر، وتقديم عدة برامج متنوعة ومتعددة»، لافتا الى ان «المعرض يشهد مشاركة واسعة من قبل الشركات الطبية المتخصصة، سواء كانت المحلية او الخليجية او العربية، ومن أوروبا والشرق الاقصى».

من جانبها، قالت مدير التسويق وتطوير الاعمال في مستشفى المواساة علياء السيد، ان مشاركة «المواساة» في المؤتمر والمعرض حرصاً منه على «التواجد في تلك الفعاليات التي دائما ما تضيف جديداً للمجال الطبي بشكل عام».

وأضافت السيد في تصريح صحافي على هامش المعرض، ان «مثل هذه الفعاليات تكتسب اهمية خاصة، تتمثل في تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الاجهزة والتقنيات الطبية، وهو ما يعود بالفائدة على جميع المشاركين».

وأشارت إلى ان مستشفى المواساة شهد خلال الفترة الماضية مزيداً من التوسعات، وانضمام نخبة من الخبرات الطبية المتميزة في مختلف التخصصات، لافتة الى «بعض النجاحات التي حققها المستشفى والتي سيتم الإفصاح عنها قريبا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى