المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

الخليج يعقد اتفاقية شراكة مع شركة دريب لاب الرائدة في مجال تحليل الاداء الكروي

زهير بن جكعة الغزال

مركز حسن هلال الإعلامي بنادي الخليج

أبرم مجلس إدارة نادي الخليج برئاسة المهندس علاء الهمل اتفاقية شراكة مع شركة دريب لاب المهتمة بتطوير كرة القدم عبر تقنية التحليل وذلك في إطار سعي الإدارة في تطوير العمل على صعيد الفريق الكروي الأول إذ تم الاتفاق بين مجلس إدارة النادي والشركة الرائدة في مجال تحليل الاداء الكروي من أجل تقديم بيانات التحليل الفنية للجهاز الفني وفي نفس الوقت تقديم صورة كاملة عن الفرق المنافسة لهم في دوري روشن السعودي للمحترفين.

أكد الأستـاذ محمد كحل المدير التنفيذي للفريق الأول لكرة القدم حماسه للوصول إلى أحدث التقنيات والخبرات التي تملكها شركة دريلب في التحليل مشيرًا أن التعاون سيعزز أداء الفريق ويساعده على تحقيق أهدافه متطلعًا إلى العمل عن كثب مع شركة تحليل الأداء والاستفادة من رؤيتها لنقل الفريق إلى المستوى الأعلى.

علق سلفادور كارمونا، الرئيس التنفيذي لشركة دريب لاب، على على نجاح الاتفاقية معتقدًا أن هذه الخطوة مهمة بالنسبة لهم، مع دخولهم كرة القدم السعودية. حيث أكد سلفادور سعادته بثقة مسؤولي نادي الخليج، الذين أظهروا الاهتمام بالابتكار والتكنولوجيا كعنصر من عمل إدارتهم الرياضية.

الجدير بالذكر أن كرة القدم باتت تعتمد على استخدام البيانات، وذلك لتقييم أداء اللاعبين بطريقة موضوعية. على الرغم من أنه يعتمد بشكل أساسي على البيانات الكمية ، إلا أن تحليل الأداء يعتمد أيضًا على المزيد من الأساليب النوعية ، مثل تحليل الفيديو للتكتيكات والتشكيلات التي تمكن النادي من جمع البيانات وتفسيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى