المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

«الداخلية»: فتح باب التسجيل للدفعة 36 رتبة وكيل عريف والدفعة 89 شرطي

أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب ب‍وزارة الداخلية عن فتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق «بمدرسة الشرطة» لدورة وكيل عريف الدفعة 36 ودورة شرطي الدفعة 89 للعام الدراسي 2018/2019م خلال الفترة من 1 – 12 يوليو المقبل وفق شروط عامة وخاصة للدورتين، وحدد القطاع 8 شروط عامة وهي:

٭ أن يكون المتقدم كويتي الجنسية.

٭ أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

٭ ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.

٭ ألا يكون قد سبق فصلة من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

٭ ألا يكون قد سبق فصلة تأديبيا من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من جهة تعليمية أخرى.

٭ أن يكون لائقا صحيا للخدمة النظامية.

٭ ألا يقل طول قامته عن (155) سم.

٭ أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.

أما الشروط الخاصة فهي بالنسبة لوكيل عريف أن يكون حاصلا على الصف التاسع بنجاح، ولا يقل سنه عن (18) سنة ميلادية ولا يزيد عن (29) سنة ميلادية.

وفيما يتعلق بالشرطي يشترط أن يكون حاصلا على الصف الرابع الابتدائي بنجاح، ولا يقل سنه عن (18) سنة ميلادية ولا يزيد عن (29) سنة ميلادية. على ان يحسب سن الطالب في أول الشهر الذي يتقدم فيه للالتحاق بالدراسة.

وطالب القطاع المتقدم للتسجيل الحضور شخصيا والتقيد بمواعيد مراجعة لجنة التسجيل باليوم والتاريخ المبين على مغلف طلب الالتحاق، على ان تكون جميع المراجعات من خلال بوابة إدارة التسجيل والقبول بجانب البوابة رقم 4 للأكاديمية، مشيرا إلى أن مدة الدراسة أربعة شهور يتلقى خلالها الطالب مكافأة شهرية مقدارها 250 دينارا ويقضي الطالب (أربعة شهور) دراسة علمية داخل مدرسة الشرطة، ويمنح الخريج شهادة اجتياز دورة علوم الشرطة ويعين الخريج بأول مربوط رتبة شرطي للمتقدم لدورة (أفراد شرطة ورتبة وكيل عريف للمتقدم لدورة وكيل عريف).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى