المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

الدلالي: حوكمة الشركات أساس تحسين أدائها

قال رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للتأمين، سليمان الدلالي، إن الشركة حققت نتائج إيجابية خلال العام الماضي، حيث وصلت أرباحها الصافية إلى 9 ملايين دينار، بعد إطفاء خسائر غير محققة في حساب الأرباح والخسائر مقدارها 1.9 مليون دينار مقابل أرباح بمبلغ 11.1 مليون في 2015، مشيرا إلى أن النتائج الإيجابية تعكس بصورة جلية نجاح الشركة في مواجهة التحديات.
وبيّن الدلالي، في كلمة رئيس مجلس الإدارة خلال الجمعية العمومية العادية للشركة، التي عقدت أمس، بنسبة حضور %88.35، أن إدارة الشركة تؤمن بأن حوكمة الشركات أصبحت أداة أساسية لتحسين الأداء إلى أقصى درجة، مع تقليل المخاطر إلى أدنى درجة، وحماية مصالح وحقوق المساهمين وحملة الوثائق، وذلك بتطوير إطار الحوكمة لديها وفقا لأعلى المعايير التي أقرتها الهيئات المهنية والجهات الرقابية، كما يخضع إطار الحوكمة بصورة مستمرة للمراجعة الدورية من جانب مجلس إدارة الشركة.
ولفت إلى تميز سوق التأمين العالمية في عام 2016 بالثبات، بعد التحسن التدريجي الذي طرأ عليها في عامي 2014 و2015، مبينا أن الشركة تمكنت من تجديد اتفاقياتها بسعة أكبر وميزات أكثر لنتائجها الإيجابية على مر السنوات السابقة.
وأكد أن الشركة تتبنى استراتيجية صارمة للحد من المخاطر التي تحيط بها، فضلا عن أنها تركز على نوعية الأعمال والخدمات التأمينية المقدمة، مع توفير الحماية القصوى للشركة.
وقال إن الاحتياطي الاختياري الخاص للشركة بلغ 12 مليون دينار، والأرباح المرحلة للعام المقبل 13.8 مليون دينار، وذلك بخلاف الاحتياطيات الفنية الإضافية في أقسام التأمين المختلفة البالغة 12.1 مليون دينار.
ووافقت الجمعية العمومية العادية للشركة على كل بنود جدول الأعمال، التي من أهمها: الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 7 ملايين دينار، بواقع %35 من رأس المال المدفوع، وعلى اقتطاع مبلغ مليون دينار من أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، وإضافته للاحتياطي الاختياري الخاص.
كما انتخبت العمومية مجلس إدارة جديداً للسنوات الثلاث المقبلة، وهم: أيمن عبداللطيف الشايع، يوسف السعد، عبدالله السعد، عبدالعزيز الجسار، عماد البحر، عماد الصقر، أحمد يوسف الغانم، عادل الغانم، بالإضافة إلى عبدالمحسن الخرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى