المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الديوان»: تقييم ومتابعة لميزانيات الرواتب

 

بناء على توجيهات رئيس ديوان الخدمة المدنية م ..أحمد الجسار يبدأ الديوان غدا تنفيذ خطة تتضمن الأسس المهنية لإعداد الميزانيات التقديرية السنوية للباب الأول «الرواتب» الموجهة بالنتائج وكيفية تقييمها ومتابعتها.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن إعداد الموازنات الموجهة بالنتائج هي أحدث الطرق المالية العالمية لإعداد موازنات حقيقية وفعالة، تمكن القياديين الماليين من إعداد ميزانيات الرواتب والموازنات العامة بكفاءة وفاعلية، فضلا عن الإلمام بكيفية متابعة وتقييم الموازنات وتوجيهها حسب النتائج المتحققة.

وذكرت المصادر ان الخطة التي يشرف على تنفيذها وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد تشمل جميع القياديين الماليين في الإدارات المالية بالوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية.

وكشفت المصادر ان الخطة سينفذها خبراء ومتخصصون في الميزانيات لزيادة الحصيلة العلمية والمهنية حول مفهوم الميزانيات والموازنات وأهميتها بالنسبة للمؤسسات، وتمكين القياديين الماليين من عرض البيانات المالية وطرق تحليل هذه البيانات للوصول إلى أفضل النتائج تحقيقا للمصلحة العامة ومصلحة جميع الموظفين الكويتيين العاملين في الحكومة بصفتهم الفئة المستفيدة من ميزانيات الباب الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى