المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الروضة».. أول مختارية إلكترونية في الكويت

تواظب مختاريات البلاد على التميز في تقديم الخدمات للأهالي بمختلف المناطق بصورة مباشرة، ومن بينها مختارية الروضة التي أخذ الشباب فيها فرصة العمل داخلها بهمة عالية لتطوير خدماتها.
وأبرز مثال على ذلك، مدير موقع المختارية الإلكتروني خالد الرشيدي الذي استطاع كشاب كويتي مهموم بوطنه تقديم عدد كبير من المزايا الخدمية التي قد لا تتوافر في مكان آخر، بتوجيهات من مختار المنطقة محمد الحيدر، الذي أكد أن مختاريته أول مختارية إلكترونية في البلاد.
وقال الحيدر لـ القبس إن الموقع حلقة تواصل بين المختارية وأهالي منطقة الروضة والمهتمين بمتابعة أخبار المنطقة وأعمالها وأنشطتها وفعالياتها، متأملاً الحصول على ملاحظات من متابعي الموقع لتطويره، فالموظفون الشباب يلفون المنطقة ويسجّلون ما يرونه من سلبيات، ونجلس ونتباحث في كيفية حلها سريعاً.
وأضاف: أجندهم لهذا العمل صباحاً ومساء، وأتساءل: ما الحافز الذي يمكن أن يحصل عليه الموظف المجتهد حتى يستمر في مسيرة خدماته وتطويره للمكان الذي يعمل فيه؟ مضيفاً: أنا أول مختار لديّ موقع إلكتروني على نفقتي الخاصة، يتم تحديثه على مدار الساعة، بفضل شباب موظفين مجتهدين كالرشيدي.

دفعة قوية
بدوره، أوضح الرشيدي لـ القبس أن المختار الحيدر أعطاه دفعة قوية ليعمل ويبزر طاقته، مشيراً إلى أن الخدمات التي يقدمها الموقع مهمة، كتذكير المواطن القاطن في الروضة وغيرها بموعد انتهاء دفتر المركبة أو البطاقة المدنية أو الجواز أو إقامة الخادمة أو الخادم، وذلك بمجرد زيارة رابط معين متوافر على الموقع وتسجيل البيانات المطلوبة، كما يوفر الموقع نماذج من شكوى ضد عزاب يسكنون وسط العوائل أو طلب توفير مطب صناعي أو غيرهما.
وهناك خدمة أخرى قدّمتها مختارية الروضة بالتعاون مع خالد المجيبل، تتضمن تدشين «موقع مفقود» المخصص للمفقودات والموجودات، وهو وسيط إعلاني يخدم جميع من فقد شيئاً أو وجد شيئاً ليس له، فيتم الإعلان عن ذلك.
وهناك تصنيفات كثيرة داخل الموقع تشمل كل شيء، مثل متعلقات شخصية أو وثائق رسمية.. وحتى الحيوانات الأليفة المفقودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى