المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الرويعي: الكويت حريصة على استقرار المنطقة

أكد رئيس مجلس الامة بالانابة، امين سر المجلس د. عودة الرويعي حرص دولة الكويت على ارساء قواعد الاستقرار والامان في المنطقة بفضل توجيهات سمو الامير، جاء هذا خلال زيارة نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، مستذكراً بمناسبة 8/2 بطولات أهل الكويت اثنا الغزو العراقي الغاشم.
وقال الرويعي: استقبلنا نائب الرئيس العراقي، وتباحثنا معه في العديد من القضايا، وتم التاكيد على ان الكويتيين قيادة وحكومة وشعبا ملتزمون بالأوامر والتعليمات والسياسة التي يحملها صاحب السمو امير البلاد، ولا يمكن الخروج عن هذه السياسة تجاه أشقائنا واخواننا واصدقائنا في المنطقة، ونحن ندعم ما فيه خير واستقرار هذه الشعوب.

الأمان والإصلاح
وتمنى الرويعي الاستقرار والامان والإصلاح للبلدان المجاورة والشقيقة، لان استقرار المنطقة ومصلحتها مهم لنا، ومن خلال الزيارة اليوم لمسنا من الضيف هذا الحرص، كما اثنى على دور صاحب السمو وتوجيهاته والدور الذي تقوم به الكويت في مثل هذه الظروف من دور إيجابي والواسطات وتدعيم ما من شانه إذابة الجليد وحل النزاعات ودعم شعوب المنطقة، والمساعدة والمساهمة في كل ما هو خير، ولمصلحة الشعوب، وهذا الامر جُبلنا عليه ومستمرون فيه وفق السياسة التي يتبعها سمو أمير البلاد.

الغزو العراقي
ومن جانب آخر، قال الرويعي بهذه المناسبة نستذكر الغزو العراقي في ٢/ ٨، وبطولة الشعب الكويتي، وحرصه وولاءه وانتماءه، وعدم تعاونه مع القوات الغازية، بل اثبت للعالم اجمع حبه لأسرة الحكم وتراب الوطن الذي لن يعوض مهما كانت المغريات الخارجية، والحمد لله وانشاء الله دائما وابدا الكل ينعم بالاستقرار والامان، وما هو مأمول، ونحن محسودون أو مغبوطون من الآخرين بما ننعم به، سواء كويتيين او وافدين.
وتابع الرويعي: نتمنى الاستقرار وعودة الهدوء للمنطقة، وان تنتهي هذه الحقبة بكل ما فيها وعليها، ونؤكد بان مجلس الامة الكويتي داعم في كل ما من شانه عمل خير وارساء اواصر المحبة والإخاء والصداقة بين الشعوب كافة، والشعب الكويتي ممثلا بنوابه، ومن خلال مجلس الامة الذي يحمل هذه الرسالة على عاتقه، وهذا ما نراه في المحافل واللقاءات الدولية كسفراء للشعب الكويتي والدبلوماسية البرلمانية التي يتبناها المجلس وتتماشى مع توجيهات صاحب السمو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى