المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الزين الصباح: نطمح لبناء شباب متمسك بالقيم الوطنية

أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب مساء أمس الأول مهرجان «عدسة2» تزامنا مع فعاليات يوم الشباب الكويتي متضمنا وصلات فنية وموسيقية متنوعة وفيلما وثائقيا عن حياة الشهيدة وفاء العامر.
وقالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح في كلمة لها في الحفل الذي حضره وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله إن دور الوزارة يتجلى في دعم الكوادر الشبابية الكويتية التي تمثل 72% من المجتمع.
وذكرت انه تفعيلا لمرسوم إنشاء الوزارة التنسيقي مع كل الجهات المعنية تم تحديد 13 مارس من كل عام ليكون يوم الشباب الكويتي مضيفة أن الدولة تحتفل بهذا اليوم لأنه اليوم الذي تم فيه تسليم وثيقة «الكويت تسمع» لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وأوضحت أن الوزارة تطمح إلى بناء شباب متمسك بالقيم الوطنية ومبدع وشريك بالتنمية المستدامة مضيفة أنه في إطار هذا الشعار تضافرت جهود الوزارة لإطلاق الاستراتيجيات والمبادرات والبرامج لضمان تنمية الشباب ومشاركتهم في المجتمع وتمكينهم من القيادة والريادة الإبداعية.
وقالت إن الشباب الكويتي الموهوب والمبدع ثروة حقيقية وأمل الغد وهم بحاجة دائما لمن يحتضن مواهبهم ويشجعهم ويمنحهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم وطموحاتهم وهو ما تحاول وزارة الدولة لشؤون الشباب توفيره.
وأضافت أن المهرجان يمثل منصة لتسليط الضوء على إبداعات الشباب ويعتبر تأسيسا لبيئة صحيحة تنمو من خلالها إبداعاتهم بما يسهم في تعزيز النظرة الايجابية لمفهوم المساحات الشبابية وتفعيلها في الريادة الاجتماعية والاقتصادية والإبداع والمواطنة لدى المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.
من جانبه قال مدير الخدمات الاجتماعية في شركة اوريدو يوسف الشلال إن شركته شريك استراتيجي للمهرجان وهي تعتبره ترجمة لإيمان الشباب بقيم الاهتمام والتواصل والتحدي سعيا منها للقيام بدور اكبر في المشاركة في إثراء المجتمع لاسيما فئة الشباب لافتاً إلى أن هذه الرعاية تأتي تفعيلا لاتفاقية تم توقيعها مع وزارة الشباب في وقت سابق متعهدا ببذل الشركة المزيد من الجهود مع الوزارة إثراء لتجارب الشباب.
وقد تخلل الحفل عزف مقطوعات موسيقية عالمية قدمتها الشابة لولوة الشملان إلى جانب وصلة غنائية للشاب خالد مشاري وفرقته فيما تم افتتاح معرض للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية وعرض الفيلم الوثائقي «نموت وتبقى الكويت».
ومن المقرر أن يختتم المهرجان الذي انطلقت فعالياته اليوم بعد أن يشهد سلسلة من ورش العمل الفنية والسينمائية الخاصة بالشباب إضافة إلى معرض متنوع للصور الفوتوغرافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى