المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الساير يستعرض ملف النازحين السوريين مع الحريري

 

استعرض رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم السبت، مشروعات الجمعية في ملف النازحين السوريين والدعم الذي تقدمه الكويت لمساعدة لبنان في تحمل أعباء أزمة النزوح.

وقال الساير، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، عقب اللقاء، إنه استعرض مع الرئيس الحريري الدور الذي تلعبه دولة الكويت في تقديم الدعم الإنساني للنازحين السوريين في لبنان ومساعدة لبنان على تحمل الأعباء المترتبة من جراء استضافته عدد كبير من النازحين على أراضيه.

وأشار إلى أنه أطلع الحريري على المشروعات التي تقيمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مناطق لبنانية مختلفة لإغاثة النازحين السوريين الذين يعانون من أوضاع وظروف معيشية صعبة، إضافة إلى مساعدة الجمعية للمواطنين اللبنانيين والمجتمعات المستضيفة للنازحين بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني.

وأشاد الساير بعمق العلاقات التاريخية الأخوية التي تجمع الكويت ولبنان، مؤكدا حرص القيادة السياسية في البلدين على تعزيزها وتطويرها لما فيه خير الشعبين واستمرار الجمعية في تقديم المساعدات الانسانية.

من جانبه عبر الحريري خلال اللقاء عن شكره لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على دعمه للبنان، مشيدا بدور الكويت حكومة وشعبا لما يقدمونه لأشقائهم في لبنان وللنازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.

وعلى الصعيد ذاته، أشاد وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين معين المرعبي بجهود الكويت الكبيرة في تقديم المساعدات الإنسانية في مختلف دول العالم، مشيرا إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مساعدة لبنان في أزمة النزوح السوري «والتي تضرر منها لبنان بشكل كبير».

كما أشاد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الكويتي بقوله إن «هذه المبادرات ليست الأولى التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي وهي سباقة في مساعدة المنكوب والمحتاج في كل بقاع الأرض».

يذكر أن اللقاء حضره بالإضافة إلى الساير والمرعبي واللواء خير نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الكويتية محمد الوقيان، ومدير إدارة تنمية الموارد في جمعية الهلال الأحمر لمى العثمان، ومدير إدارة المتطوعين في الجمعية الدكتور مساعد العنزي، وعضو الجمعية عبدالرحمن الصالح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى