المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

“السرقات بين الأدب والقانون” ندوة في بيت شعر الخرطوم

واصل بيت الشعر في السودان فعالياته، تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء بيوت الشعر في مختلف الدول العربية، وتهدف بيوت الشعر إلى استمرار الفعاليات الثقافية ودعم الشعراء، ورفد الساحة الثقافية بجديد الشعر والشعراء من قصائد ومواد نقدية شعرية، خصوصاً المدن والقرى التي يهتم سكانها بالشعر.

وشهد بيت الشعر بالخرطوم ضمن البرنامج الشهري السبت الماضي، تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان “السرقات بين الأدب والقانون”، ناقشت أهم قضايا حقوق الملكية الفكرية، لدى الكتاب، وحماية المؤلفات العربية من السرقة.

تحدث في الندوة عبد الفتاح عمر محمد الحاج الباحث والمؤرخ في جامعة أفريقيا، والبشير سهل مسؤول مكتب حق المؤلف، وعضو المؤسسة الدولية للمنظمة الفكرية بسويسرا “الوايبو”.

وشهدت الندوة، التي حضرها عدد من النخب الأكاديمية والقانونية والأدبية، مداخلات ثرية وواضحة في سياقات قانونية تشريعية ومسائل منوعة سيطر عليها عالم الرقمنة والتكنولوجيا وجرائم السرقات الإلكترونية الأدبية، التي أحدثت انقلاباً واسعاً وكيف حاولت منظمات عالمية مثل “الوايبو واليونسكو” في قدراتها الفائقة في الترميز السعي لحفظ الحقوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى