المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكةأخبار مثبتة

السعودية ترحب بإعلان الكويت الصادر عن القمة الخليجية

(كونا) – رحب مجلس الوزراء السعودي بـ«إعلان الكويت» الصادر في ختام قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ38.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي الأسبوعية اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأشار المجلس إلى تأكيد «إعلان الكويت» على أن رؤية خادم الحرمين الشريفين التي أقرها المجلس في ديسمبر عام 2015 وضعت الأسس اللازمة لاستكمال منظومة التكامل بين دول المجلس في جميع المجالات وتشديده على أهمية الدور المحوري للمجلس في صيانة الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف.

ولفت إلى الإجماع الدولي الرافض لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.

وجدد استنكار المملكة وأسفها الشديد لقيام الإدارة الأمريكية باتخاذ هذه الخطوة لما تمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية الثابتة في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة.

كما جدد دعوة المملكة للإدارة الأمريكية للتراجع عن هذا القرار والانحياز للإرادة الدولية في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة.

وفي الشأن الداخلي أقر مجلس الوزراء البدء في التصحيح التدريجي لأسعار بعض منتجات الطاقة، كما قرر المجلس الموافقة على الاستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين والصناعات المعدنية، في حين وافق على ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن، وكذلك وافق على نظام الإعلام المرئي والمسموع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى