المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

3.65 مليون برميل هدف «نفط الكويت»

المصدر:الرأي

علمت «الراي» أن التوجه في إستراتيجية الكويت النفطية 2040، هو بلوغ 4 ملايين برميل يومياً بما في ذلك إنتاج المنطقة المقسومة «الخفجي والوفرة»، مقارنة بنحو 4.7 مليون برميل في الإستراتيجية السابقة.
وأوضحت مصادر ان الإنتاج الأمثل المستهدف لـ «نفط الكويت»، يقدر بنحو 3.65 مليون برميل يومياً، على أن يستكمل بقية الإنتاج من المنطقة المقسومة «الخفجي والوفرة»، قائلة إنه جاري الانتهاء من مراجعة إستراتيجية 2040 لاعتمادها.
وأكدت أن الاستثمارات النفطية، أو المشاريع، أو عمليات التوظيف في المشاريع المعلنة والمجدولة، خلال الخطة الخمسية حتى 2025 /‏‏‏‏‏2026 لن تتأثر بتغيير الإستراتيجية.
وأوضحت المصادر أن كل المشاريع المعلنة، والتي استعد لها المقاولون لن تتأثر، وأن أي تغيير في الإستراتيجية سيكون على مستوى خفض الاستثمارات على المشاريع المستقبلية بعد 2026، على اعتبار أنها مشاريع لم تتبلور من الأساس.
وأشارت إلى أن أي مشاريع استثمارية إنتاجية من دون الاستفادة منها، في ظل نظام حصص «أوبك» بمثابة هدر لملايين الدنانير التي تتطلب ملايين أخرى للحفاظ على كفاءتها، وبالتالي يجب الصعود تدريجياً بما يتناسب والظروف المحيطة بكل مرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى