المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

السفير الغنيم: نتطلع للدورة الـ39 لمجلس الأمم المتحدة

قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير جمال الغنيم، اليوم السبت، إن الكويت تتطلع باهتمام بالغ إلى الدورة الـ39 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والتي ستبدأ يوم الإثنين المقبل، وتستمر ثلاثة أسابيع نظرا لما تحتويه الدورة من ملفات هامة، تتناول عددا من الدول العربية مثل اليمن وسوريا وفلسطين والسودان وليبيا.
وأضاف الغنيم في تصريح لـ«كونا» أن هذه الدورة تكتسب أيضا أهمية خاصة كونها تشكل أول دورة للمفوضية السامية الجديدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت، والتي ستوضح وتشرح تعاملها مع المجلس وآليته في مستهل ولايتها خلفا للأمير زيد بن الحسين.
وأوضح السفير الغنيم أن الكويت سبق أن أعربت بالفعل عن دعمها للمفوضة السامية بيشيليت ولمكتبها في رسالة خطية موجهة إليها من الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وزير الخارجية مشيدا بالتعاون البناء بين الكويت والمفوضية في كافة المجالات وحرص الكويت على تعزيز تلك العلاقة على المدى البعيد ودعم عمل المفوضية في مختلف الملفات بما لا يتعارض مع ثقافة الكويت والشريعة الإسلامية السمحة.
وبين الغنيم أن الدورة الـ39 للمجلس سوف تستعرض 58 تقريرا متخصصا في قضايا حقوق الإنسان المختلفة من بينها التحديث الدوري للجنة التحقيق الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا حول تطورات الاوضاع في هذا البلد.
ولفت إلى استعراض المجلس للانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون تحت الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك القدس الشرقية وأوضاع مسلمي ميانمار والأوضاع في اليمن وليبيا وجنوب السودان بحكم أنها من المناطق التي تحظى باهتمام المجلس.
وذكر السفير الغنيم ان هذه الدورة سوف تشهد حوارات تفاعلية مع عدد من المقررين الخواص حول بعض القضايا الملحة في ملفات حقوق الانسان التي تشغل الرأي العام الدولي لاسيما تلك المتعلقة بمكافحة الاشكال الجديدة من العنصرية والعبودية وضمان الحق في التنمية كأحد حقوق الإنسان الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى