المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«السكنية» تنقل أعمدة الضغط العالي

 

باشر قطاع التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنية رسمياً تنفيذ أعمال مشروع جنوب عبدالله المبارك، الذي يضم ٣٢٦٠ قسيمة، وبدأت أعمال نقل المعوقات، المتمثلة ف7ي أعمدة الضغط العالي التي تقسم المنطقة من المنتصف، بالتعاون مع وزارة الكهرباء.
وكشفت مصادر مسؤولة لــ القبس أن المقاول انتهى منذ توقيع العقد وحتى نهاية مايو الماضي من فترة التجهيز والتصميم والاجتماعات المستمرة والمرتبطة بنقل الاعمدة من دون الاضرار بالتيار الكهربائي وتشغيله، لا سيما انه مرتبط بالمنطقة الشمالية.
واضافت المصادر إن الاعمال الموقعية بدأت فعليا منذ بداية الشهر الجاري، بنسبة تقدر بــ ٣%، ومن المتوقع ان ترتفع خلال نهاية الشهر الجاري، نظرا الى أن هناك كمية كبيرة من الكيبلات السعودية المطلوبة من المقاول وصلت، مما يؤثر ايجابيا في اعمال المشروع الفعلية التي ستصل الى ٢٢% في حين المطلوب هو ١٨%.
واكدت عدم تأخير في الاعمال، وهناك التزام بإشراف مباشر من المهندسين المختصين، حيث بدأت عملية التنفيذ باستيراد مواد خاصة للقواعد الكهربائية، وسيتم ادراج المشروع ونسبه على جدول التنفيذ الشهري، بدءا من نهاية يونيو الجاري.
وفي ما يتعلق بالبنية التحتية، وضعت شركة ليماك التركية ووكيلها المحلي لوحة تنفيذ المشروع الخاص بــ ٣٢٦٠ وحدة سكنية، الذي من المقرر اتمام تنفيذه في ٩ ابريل ٢٠٢٠.
وبيّنت المصادر ان الاعمال الموقعية ستبدأ خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع مقاول عقد ترحيل الاعمدة تسخير «السكنية» كل مطالب المقاولين وآخرها توفير دركال رملي قريب من المشروع، بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى