المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«العلوم والتكنولوجيا» لا تتوسع عشوائياً

 

أعلن رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا الخاصة د. خالد البقاعين عن تحويل الكلية آلية التسجيل في برامجها بالنسبة لخريجي الثانوية، إلى نظام الكتروني بشكل كامل، تسهيلا على الطلبة وخدمة للكلية.
وقال البقاعين لـ القبس ان الكلية بصدد إنشاء مراكز أبحاث متخصصة في عدد من المجالات التكنولوجية، لدفع عملية التطور مستقبلا، لافتا إلى ابرام الكلية اتفاقية مع السفارة الأميركية لتزويدها بمتحدثين من الزائرين، كما تنسق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي لاستقطاب خريجيها الراغبين في استكمال دراسة البكالوريس.
ولفت إلى رغبة الكلية في عدم الاكتفاء ببرامج البكالوريوس الـ 3 الحالية، التي بدأت بها منذ انطلاقتها قبل نحو 3 سنوات، وهي هندسة الالكترونيات والاتصالات وعلوم الكمبيوتر وهندسة الكمبيوتر، وهناك توجه لإطلاق برامج في الدراسات العليا لتمكين خريجي البكالوريوس من استكمال دراستهم بها، أولها ماجستير في الإدارة المتعلقة بالتكنولوجيا.
وأكد البقاعين أن الكلية لا تريد التوسع بشكل عشوائي، بل عبر خطط مدروسة ومن خلال طرح برامج مطلوبة من قبل الطلبة، موضحا أن الكلية تريد طرح المزيد من البرامج في البكالوريوس مع ازدياد أعداد طلبتها عاما بعد عام، وبلوغهم خلال 3 سنوات نحو 530 طالبا، بطرح برامج بكالوريوس جديدة في الهندسة والإدارة المرتبطة بالتكنولوجيا لعلمها أن تلك التخصصات مهمة في عصرنا الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى