المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

«السكنية»: 4 مكاتب لضواحي جنوب المطلاع

طرحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المسابقة الهندسية الخاصة بأعمال التخطيط والتصميم واعداد مستندات الطرح على المقاولين لإنشاء وإنجاز وصيانة ١٢ ضاحية في مشروع جنوب المطلاع.
وأشارت المؤسسة إلى أن دعوتها للمشاركة كانت مقتصرة على أربعة مكاتب استشارية محلية حيث انتهت من استقبال الراغبين في الترشح الخميس الماضي. وأضافت أنها حددت نهاية أغسطس المقبل لاستقبال العروض الفنية والمالية المرتبطة بالمسابقة تمهيدا لإعلان اسم الرابح لاعتماد عروضه والدخول في مرحلة الطرح للتنفيذ.
إلى ذلك، كشف مصدر مسؤول أن العمل يجري حالياً للتعاقد مع المكاتب الاستشارية المحلية لثلاثة عقود تصميم وتخطيط الحدائق العامة والرئيسية لمدينة صباح الأحمد السكنية، وعقد تصميم للعمارات السكنية وتخطيط عمراني للمركز الخدمي، إضافة إلى عقد تصميم مراكز شباب وفتيات وتصميم القرية الأولمبية، بالاشتراك مع مكتب محلي، إلى جانب إعداد الدراسة المرورية لــ «جنوب عبدالله المبارك» وتخطيط وتصميم مشروع جنوب المطلاع الإسكاني، بالاشتراك مع مكتب محلي. ولفت إلى أن توجيهات وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل أكدت أهمية الاستعانة بالمكاتب الاستشارية المحلية والاستعانة بالخبرات التي تتمتع بها، وذلك دعماً وتشجيعاً وثقة بها وما تضمه من خبرات محلية عالية المستوى.
وأشار إلى أن المؤسسة تعمل الآن على طرح بعض العقود للمكاتب الاستشارية المحلية تشمل الدراسات المرورية للمشاريع الإسكانية وغيرها من المشاريع المدرجة بخطة المؤسسة والجاري الإعداد لها تباعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى