المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

السيسي: نرفض التدخل في شؤون لبنان الداخلية

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن بلاده ترفض مساعى التدخل في الشؤون الداخلية للبنان.
جاء ذلك في بيان رئاسي مصري، عقب لقاء السيسي نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني الذي يشارك في منتدي شباب العالم بمدينة شرم الشيخ المصرية الذي ينطلق اليوم ويمتد لعدة أيام بهدف الحوار بين الشباب في العالم.
وذكر السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في البيان أن «اللقاء تطرق لعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها آخر المستجدات في الساحة الداخلية اللبنانية»، في إشارة إلى استقالة سعد الحريري من منصبه كرئيس وزراء لبنان.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس المصري، إن بلاده «مهتمة بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان، ووقوفها إلى جانبه ودعمه في مواجهة التحديات الراهنة».

وعن رؤية بلاده للأزمة الأخيرة بلبنان، أكد السيسي «أهمية تجنب جميع أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في الشئون الداخلية للبنان».
وقال إن «اللبنانيين فقط هم المعنيون بالتوصل إلى الصيغة السياسية التي يرتضونها وتحقق مصالح الشعب اللبناني الشقيق، التي يجب أن تحتل الأولوية القصوى».
من جانبه، أكد نبيه بري على أهمية التوفيق بين مختلف القوى السياسية اللبنانية وإعلاء المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسي، وفق البيان ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى