المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الشؤون»: 41 جهة خيرية تشارك في حملة «فزعة للكويت»

المصدر:الراى

أعلنت وزارة الشؤون الإجتماعية موافقتها على إطلاق حملة تبرعات خيرية بإشرافها غداً تحت شعار «فزعة للكويت»، وذلك بمشاركة 41 جهة خيرية كويتية من بينها بيت الزكاة.

وبينت الوزارة أن جمع التبرعات سيتم من خلال وسائل الجمع الإلكتروني، وذلك عبر رابط رئيسي باسم الحملة يتفرع منه 41 رابطا مستقلا لكل جمعية على حدة يتم الجمع من خلاله بما يضمن عدم تداخل الأموال والاستقلالية المالية لكل جمعية.

وعن الحملة، أشار وكيل الوزارة عبد العزيز شعيب في تصريح صحفي إلى وجود رابط للوزارة يمكنها من متابعة عملية جمع التبرعات في تلك الروابط المنشأة آنيا، مبينا أنه سيتم الصرف وفقا للضوابط المقررة وبعد موافقة الوزارة على أوجه الصرف المقررة لهذه الحملة التي ستؤول الى الصندوق المخصص للمساهمات التابع لمجلس الوزراء كمساهمة من الجمعيات الخيرية للصندوق .

وأضاف إن هذه الحملة تنطلق استجابة من وزارة الشؤون الاجتماعية للجهود الحكومية المبذولة للعمل على مكافحة انتشار فيروس كورونا وانطلاقا من أهمية العمل الخيري في دولة الكويت، مشيداً بتجاوب الجمعيات الخيرية في المشاركة في هذه الحملة بهدف دعم الجهود الحكومية والأهلية في مواجهة ازمه كورونا.

وأكد شعيب حرص وزارة الشؤون على تنوع الجمعيات الخيرية المشاركة في الحملة والسماح لأكبر عدد من الجمعيات الخيرية بإطلاق الحملة وذلك لتعزيز العطاء لجميع شرائح المجتمع في المشاركة ومنحهم فرصه بالمساهمة بالدعم اللوجستي للمراكز والمحاجر الصحية ومساعدة المتضررين من الأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود والعمالة، وذلك وفقا للضوابط والشروط والأطر القانونية.

تجهيز «الصالات» لاتخاذها كمراكز فحص طبي ومخازن للتعاونيات

من جهة ثانية، كشف شعيب عن تعاون بين وزارتي الشؤون والصحة لتجهيز عدد من الصالات التابعة لها ومراكز تنمية المجتمع لاتخاذها كمراكز لفحص المواطنين والمقيمين إذا دعت الحاجة، فضلا عن التنسيق مع عدد من الجمعيات التعاونية لتخصيص عدة صالات أفراح ومراكز تنمية لتخزين المخزون الاستراتيجي للجمعيات، مشيرا إلى أن قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون سخر جميع طاقاته للتعاون مع كل الجهات في الدولة في سبيل مكافحة وباء كورونا المستجد والتصدي لهذه الأزمة الاستثنائية.

المري: «بيت الزكاة» يهدف لمساعدة الأسر المحتاجة المسجلة لديه

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لبيت الزكاة مراقب الإعلام حمد المري بأن البيت أطلق بالتضامن مع عدد من اللجان والجهات والمبرات الخيرية المعتمدة في البلاد حملة «فزعة للكويت» من أجل جمع التبرعات المالية لمساعدة وتقديم الدعم للأسر المتعففة المحتاجة ممن لا يوجد دخل مالي لهم أو توقفت رواتبهم جراء تفشي الفيروس وكذلك لدعم جهود الدولة في مواجهة تداعيات هذا الوباء العالمي.

وأوضح المري أن بيت الزكاة يهدف من وراء الحملة جمع التبرعات من المحسنين لتقديم المساعدات المالية للأسر المحتاجة من جميع الفئات المسجلة لديه والتي تتلقى مساعدات شهرية مثل الأرامل والأيتام والمطلقات والعجزة وكبار السن ممن لا دخل مالي لهم وكذلك الأسر التي تتلقى مساعدات دائمة كل ثلاثة أشهر وهي الأسر ضعيفة الدخل والأسر التي تقدمت من قبل لطلب المساعدة من بيت الزكاة.

وأشار الى أن هناك عددا من موظفي بيت الزكاة تطوعوا للعمل خلال الفترة من 16-19 مارس الجاري في أفرع بيت الزكاة في المحافظات لتسليم المساعدات الشهرية لما يقارب 2117 أسرة منها 1000 أسرة توجد لهم أرقام حسابات في البنك تم تحويل مساعداتهم لها و1117 أسرة تم استقبالهم في الأفرع وفق الإجراءات الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة لمنع تفشي الفيروس، مضيفا إن البيت يعكف حاليا على وضع اللمسات الأخيرة لآلية صرف المساعدات لباقي الأسر المسجلة لديه والتي سيعلن بعد جهوزيتها من خلال موقعه الإلكتروني وحساباته في قنوات التواصل الاجتماعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى