المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الصحة»: بدء العمل في عيادة مناظير الحبال الصوتية بمستشفى الفروانية

كشف مدير مستشفى الفروانية الدكتور هاني المطيري عن بدء العمل في عيادة مناظير الحبال الصوتية، وعيادة عسر الهضم في المستشفى، مشيراً إلى أن الأطباء الزوار من الخارج عاينوا المرضى فيها أبتداء من أمس الأول.

جاء هذا في تصريح صحافي له على هامش مؤتمر الكويت الأول لجراحة الحنجرة والأحبال الصوتية الذي ينظمه قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الفروانية تحت رعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي.

وأوضح المطيري، أن مؤتمر الكويت الأول لجراحة الحنجرة والأحبال الصوتية يهدف إلى رفع مستوى الكفاءة لدى الأطباء واخصائيي النطق والسمع والحرص على تبادل الخبرات، معتبرا هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في هذا المجال على مستوى الكويت.

واشار المطيري، إلى أن مستشفى الفروانية حريص كل الحرص على مواكبة أخر التطورات العالمية في مجال الطب، فضلاً عن دعمه وتشجيعه لإقامة المؤتمرات وورش العمل التي من شأنها تطوير أداء الكوادر الطبية واطلاعهم على أخر المستجدات العلمية في المجال الطبي بمختلف تخصصاته، مؤكداً أن هذه المؤتمرات تمثل ركيزة أساسية للنهوض بالخدمات الصحية في البلاد، مشيداً في الوقت ذاته بدعم وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي لتذليل كافة العقبات لتقديم أفضل خدمة للمرضى والمراجعين.

من جانبه، أكد رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الفروانية الدكتور حمود العروج، أن المؤتمر شهد مشاركة استشاريين من مختلف دول العالم، منها الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا والهند والسعودية والإمارات، مشددا على أهمية المؤتمر كونه يناقش إحدى المشاكل الأكثر شيوعاً، وهي أمراض الحنجرة ومشاكل الصوت، وذلك لتشكيلها عائق نفسي واجتماعي، فضلا عن تأثيرها على صحة المرضى.

وأوضح العروج، أن فعاليات المؤتمر تشمل محاضرات وحلقات نقاشية وعلمية وورش عمل، تضم أصحاب الخبرة والاختصاص بهدف تسليط الضوء على ما أخر توصلت إليه الأبحاث والدراسات العلمية في هذا المجال.

وأفاد العروج، بأن ورش العمل في مؤتمر الكويت الأول لجراحة الحنجرة والأحبال الصوتية ستناقش مشاكل النطق وكيفية تأهيل المرضى قبل وبعد العمل الجراحي، كما سيتم على هامش المؤتمر إجراء بعض العمليات الجراحية الدقيقة عن طريق استخدام أحدث الأجهزة المتطورة في هذا المجال، بالإضافة إلى عمليات حقن الأحبال الصوتية بالفيلر لحالات شلل الأحبال، وحقنها أيضاً بالبوتكس عن طريق استخدام جهاز تخطيط العضلات الكهربائي، وذلك لحالات عسر النطق التشنجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى