المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الصين تقترح قانونا يحظر الاحتجاجات فى هونج كونج ردا على تظاهرات ضد الحكومة

اقترحت الصين قوانين جديدة للأمن القومي لهونج كونج لمنع سكان المدينة من بدء الاحتجاجات والمشاركة فيها في خطوة يعتقد على نطاق واسع أنها ردا على المظاهرات الحاشدة المناهضة للحكومة في العام الماضي.

وقالت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست نقلا عن مصادر لم تسمها ان مشروع القانون سيمنع الانفصال والتدخل الأجنبي والارهاب وجميع الانشطة التحريضية التي تهدف الى الاطاحة بالحكومة المركزية وأي تدخل خارجي في المستعمرة البريطانية السابقة.

وتصاعدت المخاوف من أن الصين تتطلع للسيطرة على المدينة حيث يمكن أن يكون التشريع المحتمل نقطة تحول لمدينتها الأكثر حرية وأكثرها دولية ، مما قد يؤدي إلى مراجعة وضعها الخاص في واشنطن ومن المرجح أن يثير مزيدًا من الاضطرابات. 

لكن المتحدث باسم البرلمان الصيني قال “من الضروري للغاية” إنشاء مثل هذه الآلية القانونية في هونغ كونغ من أجل “الحفاظ على الأمن القومي”. واستشهد المتحدث بالدستور الصيني كقاعدة لمشروع القانون. 

و قال المتحدث باسم المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني اليوم الخميس إن حماية الأمن القومي تخدم المصالح الأساسية لجميع الصينيين وهونج كونج.

وردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي عن تشريع جديد مقترح يخص المستعمرة البريطانية السابقة، قال المتحدث تشانغ يه سوي إن الأمن القومي هو أساس تدعيم استقرار البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى