المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الطبطبائي: سأستجوب الحربي إن جدد لمديرة «الأبحاث»

المصدر - القبس

اعتبر النائب عمر الطبطبائي أن معهد الأبحاث يمثل وكرا من أوكار الفساد، داعيا رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد  إلى «التحقق من الأمر».

وقال الطبطبائي «ان ادارة المعهد توزع %35 من انتاج مصنع المياه مجانا على عدد من مسؤولي الدولة والشيوخ»، مخاطبا وزير التربية سعود الحربي بالقول «يا وزير التربية اذا تم التجديد لمديرة المعهد سوف أواجهك على المنصة».

وذكر انه تبنى ملف محاربة الفاسدين في مؤسسة الكويت للابحاث العلمية، ذلك ان كل دول العالم تتبنى البحث العلمي والباحثين الا في الكويت، موضحا انه تعاون مع وزير التربية السابق حامد العازمي والان مع الوزير الحالي الدكتور سعود الحربي لمحاربة الفاسدين في معهد الابحاث، حيث وجه أسئلة برلمانية فنية وإدارية، خاصة التلاعب بالترقيات، الا ان الإجابات والردود على الأسئلة البرلمانية كانت مهزلة بمعنى الكلمة واستهزاء بوزيركم بمعنى الكلمة.

وبين انه من 2016 الى اليوم قدم 323 موظفا استقالاتهم من المعهد مما يوضح حجم التسرب الوظيفي من المعهد دون ان تهز شعرة في مسؤولي المعهد، وبالمقابل يسخر كل امكانياته لخدمة الوافدين.

وأوضح الطبطبائي ان الوزير السابق حول مديرة المعهد الى ثلاث لجان تحقيق بناء على أسئلتنا البرلمانية وملاحظات الأجهزة الرقابية وحتى اللحظة لم ينتهوا منها والمعهد اخذ استثناء من مجلس الوزراء للإشراف على 12 مشروعا قيمتها 338 مليون دينار، منوها الى ان مدير احد المشاريع البالغة قيمته 13 مليونا شهادته جغرافيا ولا يزال المشروع متعثرا وتجاوز مدير المشروع صلاحياته باعفاء المقاول من غرامة قيمتها مليون ونصف المليون دون ان يحاسبه احد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى