المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

العازمي: لجنة للتأكد من قوائم جامعات الابتعاث المعتمدة

 

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قرارا بتشكيل لجنة للتأكد من قوائم الجامعات المعتمدة للابتعاث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك تنفيذا لتوصيات لجنة تحقيق الشهادات الوهمية في الهيئة.
ونص قرار تشكيل اللجنة الذي حصلت القبس على نسخة منه على أن التأكد من الجامعات المعتمدة وغير المعتمدة بحاجة الى لجنة من المختصين في المجال، وفقا لما تضمنه تقرير لجنة تحقيق الشهادات الوهمية وموافقة مجلس ادارة «التطبيقي»، ويخوّل للجنة الاستعانة بمن تراه لانجاز مهامها، على ان ترفع تقريرها في المدة المحددة الى العازمي.
وأشارت مصادر مطلعة الى ان مهام اللجنة تقتصر على تقييم الجامعات التي تتضمنها قوائم الابتعاث، وتحديد المعتمد منها، تمهيدا لاعادة ترتيب القوائم، مضيفة ان سياسة الابتعاث للمبتعثين الجدد ستكون على ضوء تحديد الجامعات المعتمدة.
ولفتت المصادر الى انه في حال كشف تقرير اللجنة عن وجود مبتعثين سابقا بجامعات غير معتمدة، فإن القرار سيكون بيد مجلس ادارة الهيئة.
وفي سياق متصل، أكدت المصادر أن العازمي يتابع عن كثب اعمال اللجان المشكّلة، لا سيما في ملف الشهادات الوهمية، لضمان الوقوف على جودة التعليم في مؤسسات التعليم العالي المختلفة، متوقعة ان ترفع لجنة فحص شهادات اساتذة جامعة الكويت من غير المبتعثين تقريرها النهائي في اول اجتماع لمجلس الجامعة المقبل، الذي يرجح عقده في أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى