المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

العدساني: الحكومة مطالبة بمعالجة إخفاقاتها وإلا ستتعرض لسيل من الاستجوابات

المصدر جريدة الانباء الكويتية

أصدر النائب رياض العدساني بيانا صحافيا أكد فيه أن إخفاقات الحكومة طالت الجانبين الأمني والاقتصادي من دون معالجة حقيقية أو إجراءات احترازية، مطالبا الحكومة بأخذ المواضيع المصيرية على محمل الجد والحرص على اتخاذ التدابير اللازمة وعدم التهاون أو التراخي وإلا سيعرضها ذلك لسيل من الاستجوابات.

وقال العدساني في بيانه: «إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب».

وأضاف: «ان مسؤوليتنا أمام الله عز وجل ثم أمام الوطن والمواطنين البر بقسمنا الدستوري ولن نتهاون يوما في استخدام الأدوات الدستورية ومحاسبة أعضاء الحكومة ورئيسها خاصة مع ما تمر فيه البلاد من إخفاقات متتالية وأبرزها اختراق أجواء البلاد من قبل طائرة مسيرة».

ودعا الحكومة إلى إعلان نتائج التحقيق والإجراءات المتخذة بكل وضوح وشفافية بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية للحفاظ على أمن الكويت.

وقال في بيانه: «إذ أؤكد أن الإخفاقات الحكومية طالت الجانبين الأمني والاقتصادي دون معالجات حقيقية أو إجراءات احترازية وتجاهل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم على أسس صحيحة، إنما اتجهت الى الانحراف بالأداء واستمرار الاختلالات بالميزانية والتي انعكست سلبا على الحسابات الختامية».

وأكد أنه كان من الأجدر بالحكومة والجهات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة وقف الهدر وأن يتم الصرف وفقا للقوانين واللوائح والقرارات الصادرة من الجهات المختصة، والسعي لتحقيق تطلعات المواطنين وحسم قضايا البلد الرئيسية وإنجاز مشاريع الدولة.

وفي ختام بيانه قال: «من منطلق استشعارنا بعظم المسؤولية وثقل الأمانة والاستحقاقات الوطنية والقضايا العامة وأهمها الأمنية والاقتصادية ومدى خطورتها وأبعادها، لذا يجب على الحكومة أخذ تلك المواضيع المصيرية على محمل الجد والحرص على اتخاذ التدابير اللازمة وعدم التهاون أو التراخي وإلا سيعرضها ذلك لسيل من الاستجوابات، سائلين المولى عز وجل التوفيق لما فيه خير ومنفعة بلدنا الغالي الكويت».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى