المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

العنزي: المستوصفات مراكز صحية متكاملة

رغب النائب عسكر العنزي في اقتراح تجهيز المستوصفات في محافظتي الجهراء والفروانية لتصبح مراكز صحية متكاملة، وذلك بفتح المختبرات، وعيادات الاطفال، وقسم أشعة الأسنان، وعيادة أمراض النساء والحوامل، بصفة دائمة.
وجاء في نص الاقتراح أن الدولة تكفل المعونة للمواطنين في حال الشيخوخة أو المرض او العجز عن العمل، كما توفر لهم خدمات التأمين الصحي والاجتماعي والمؤونة الاجتماعية والرعاية الصحية، مشيرا الى أن مراكز الرعاية الصحية الأولية المستوصفات هي خط الدفاع الصحي الأول للجميع، حيث تقدم العلاجات الوقائية والعلاجية والتأهيلية.
وأضاف العنزي: بما أن كلا من محافظتي الجهراء والفروانية من المحافظات ذات الكثافة العالية، ويخدم كل منها مستشفى لا تستوعب السكان لكثرة المراجعين، ولقلة المستوصفات في المنطقة وضعف الإمكانات في بعض مستوصفات محافظتي الجهراء والفروانية، لذلك اصبح تجهيز المستوصفات امرا ضروريا لخدمة المواطنين.
وبين العنزي أن اقتراحه لتخفيف الضغط على مستشفيي الجهراء، والفروانية، وزيادة مشاركة الرعاية الصحية الأولية في علاج حالات الطوارئ، وكذلك لتخفيف العبء عن قاطني هاتين المحافظتين.
وطالب العنزي بسرعة تجهيز المستوصفات الموجودة في محافظتي الجهراء، والفروانية لتصبح مراكز صحية متكاملة، من خلال إضافة الخدمات الطبية الأساسية والمساندة، وذلك بفتح كل من المختبرات بصفة دائمة، وعيادات الاطفال بصفة دائمة ومستمرة، وقسم أشعة الأسنان، وعيادة أمراض النساء والحوامل، وعيادة التغذية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات والمستلزمات الطبية الحديثة، وكذلك تزويدها بإسعاف ثابتة لنقل المرضى على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى