المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الغانم يتوجه لدكا الجمعة للمشاركة بمؤتمر دولي

(كونا) – يتوجه وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم، إلى عاصمة جمهورية بنغلادش دكا الجمعة المقبل، للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ136 التي ستعقد هناك، في الفترة من 1 الى 5 ابريل المقبل.
ويضم الوفد البرلماني الى جانب الغانم وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف، وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي، وأمين الصندوق النائب الدكتور وليد الطبطبائي، وعضوي اللجنة التنفيذية للشعبة النائبين عمر الطبطبائي ويوسف الفضالة، إضافة الى النائب الحميدي السبيعي وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.
وسيلقي الرئيس الغانم كلمة وفد الكويت أمام الجمعية العامة للمؤتمر، الذي سيناقش موضوع عدم المساواة وسبل وآلية تحقيق الكرامة والرفاه للجميع، ومايستجد من بنود طارئة على جدول الاعمال.
وسيترأس الغانم على هامش أعمال المؤتمر، الاجتماع التشاوري للمجموعة الخليجية، إضافة الى المشاركة بالاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والاسلامية والآسيوية، بغية تنسيق المواقف تجاه القضايا التي ستطرح للنقاش وتوحيد وجهات النظر تجاهها.
كما يشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد، التي ستناقش عدة قضايا وموضوعات منها دور البرلمانات في منع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول، وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ودور البرلمانيين في تعزيز صحة المراهقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى