المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

«الفيفا» يبرر نشر تقرير غارسيا

استنكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الانتقادات التي وجهت إليه من قبل الرئيسين السابقين للجنة القيم التابعة للاتحاد عقب نشر تقرير المحقق السابق مايكل غارسيا، عن التحقيقات التي جرت بشأن وجود فساد محتمل خلال عملية اختيار روسيا وقطر لاستضافة بطولتي كأس العالم عامي 2018 و2022 على الترتيب.
ونشر فيفا الثلاثاء تقريرا للمحقق الأميركي قام بصياغته عام 20144، بعدما تم تسريب بعضا منه من قبل صحيفة بيلد الألمانية. وانتقد هانش يواخكيم إيكرت وكورنيل بوربلي رئيسا لجنة القيم السابقان، اللذان لم يتم التمديد لهما في منصبيهما لفترة أخرى من قبل السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا في شهر مايو الماضي، قيام الاتحاد بنشر التقرير، حيث أشارا إلى أن المنظومة الكروية الأكبر في العالم انتهكت حقوق الشخصية وقواعدها الأخلاقية.
وذكر فيفا في بيان أنه التزم بتلك المبادئ لفترة طويلة من الوقت، ولكن لجنة الأخلاقيات تغيرت منذ ذلك الحين، وتم نشر التحقيق  الآن «في ضوء الظروف الجديدة وتمشيا مع الإطار القانوني المعمول به». وكشف فيفا «إن تقييم المصالح ذات الصلة، سواء فيما يتعلق بمصالح فيفا والمصالح العامة، تفرز الآن نتيجة مختلفة. ومن وجهة نظر فيفا، فإن الهدف من توفير معلومات شاملة لتصحيح بعض الإيضاحات المضللة يجب وضعه في الاعتبار».
وتابع فيفا «ومن ثم، كان من الضروري بالنسبة لفيفا نشر تقرير غارسيا بالكامل للكشف عن الحقائق، في الوقت الذي يتعين فيه على الاتحاد، كونه منظومة رياضية، حماية المصالح والحقوق الشخصية لأعضائه». (سان بطرسبرغ – د ب ا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى