المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

القائم بأعمال سفارة المملكة بلبنان يفتتح مركز خدمات الأعمال السعودي اللبناني

افتتح القائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان المستشار وليد بن عبد الله بخاري في مقر السفارة ببيروت اليوم (مركز خدمات الأعمال السعودي اللبناني) بحضور وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال آلان حكيم.
وأوضح وليد بخاري في كلمة له خلال حفل الافتتاح، أن المركز سيكون من أهم روافد المعلومات للمستثمرين والجهات الحكومية في سبيل تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين، لافتًا الانتباه إلى أن هذه المبادرة تأتي في وقت يدخل فيه الاقتصاد السعودي مرحلة جديدة مع تطبيق رؤية المملكة 2030 في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله – التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز دور القطاع الخاص، واطلاق مرحلة جديدة من التنمية المستدامة زاخرة بالفرص التي تهم المستثمرين السعوديين واللبنانيين على حد سواء.

وأضاف القائم بالأعمال أن هذه المبادرة تعكس حرص المملكة الدائم على تمتين العلاقات الثنائية وتذليل العقبات التي تعيق تطويرها وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات التي يختزنها اقتصاد لتعكس العمق التاريخي للعلاقات والطموحات المستقبلية للبلدين الشقيقين.
وبيّن أن المركز سيعمل على تقديم الدعم اللوجستي والخدمات الاستشارية والقانونية والتسهيلات الممكنة بالتنسيق والتعاون مع الملحقية التجارية السعودية في بيروت، معربًا عن تطلعه إلى الدور الذي سيقوم به المركز في هذه المرحلة في ظل التطورات الأخيرة التي تبشر بدخول العلاقات الثنائية في مرحلة جديدة ترتكز إلى الثقة وتكامل المصالح المشتركة.
من جانبه شدد وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني في كلمته بهذه المناسبة على أهمية دور المركز في تسهيل وفتح المجالات أمام رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في لبنان، منوهًا بالعلاقة الأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية ولبنان وتعطي طابعًا مميزًا لهذا التبادل القائم بين البلدين.
من جهة ثانية ، رأى رئيس مجلس الأعمال السعودي اللبناني رؤوف أبو زكي أن هذا المركز ” سيساعد في تسهيل العلاقات والتواصل بين رجال الأعمال السعوديين واللبنانيين وسيفتح آفاقًا جديدًة للفرص التجارية والاقتصادية بين البلدين.
كما تخلل الحفل عرض مرئي عن (رؤية المملكة 2030) تضمن كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية التي ألقاها بمناسبة إطلاق الرؤية الاقتصادية 2030.
بعد ذلك قدم المستشار بخاري درعًا تذكاريًا للوزير حكيم وتجول الحضور في أرجاء الجناح المخصص للمركز.
حضر حفل الافتتاح وفد من سفراء مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين لدى لبنان وعدد كبير من كبار رجال الأعمال اللبنانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى