المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

القنـاعـي : غياب الدور المجتمعي للمختاريات في مواجهة ” أزمة كورونا “

أكد أن آلية إختيار المختارين غير مدروسة ودون تطلعات المواطنين

 

أعرب الناشط الاجتماعي يوسف حامد القناعي عن فشل المختارين في أداء دورهم المجتمعي والوطني في التصدي لأزمة كورونا ، قائلا: إن دورهم كان دون مستوى المسؤولية الوطنية وهذا أحد أوجه الخلل التي تعرقل جهود الدولة في التصدي لوباء كورونا ومحاصرته .
وأكد القناعي على غياب دور المختاريات في الميدان ، وغياب دورهم في مساعدة الجمعيات التعاونية على تخطي الأزمة فكان للجمعيات التعاونية وجمعيات النفع العام دور أهم من دور المختاريات في مواجهة الازمة والتصدي لها حتى الآن ، مشيراً بأن هذا يدل على عدم وجود آلية مدروسة في اختيار المختارين ، فأصبحوا عبء على الدولة بدلا من أن يقوموا بدورها التنفيذي لدعم خطط الدولة ، وحل مشاكل المواطنين .
وشدد على أن مقياس نجاح المختارين وإستمرارهم لابد أن يرتبط برضا اهالي المنطقة عن أدائهم ، فلابد من وجود آلية مدروسة وعدالة في إختيار المختار تماشياً مع رؤية الكويت 2035 التي أشار اليها صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، ودعما لرؤية الدولة التنموية في جميع المجالات .
وفي هذا الصدد ، طالب القناعي وزارة الداخلية بضرورة وضع آلية مدروسة وعدالة في إختيار المختارين بما يحقق تطلعات المواطنين نحو التنمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى