المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

القوات العراقية تقتحم الجانب الغربي لمدينة الموصل من المحور الشمالي

اقتحمت القوات العراقية فجر أمس الجانب الغربي لمدينة الموصل الذي يسيطر عليه تنظيم «داعش» من المحور الشمالي، في اندفاع جديد يضيق الحصار ويفتح جبهة جديدة ضد التنظيم.

وأفادت قيادة العمليات المشتركة في بيان «على بركة الله بالساعة السادسة (03،00 تغ) شرعت قطع الجيش المتمثلة من الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث والسبعون من الفرقة الخامسة عشر وقوات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع باقتحام شمال الساحل الايمن لمناطق مشيرفه والكنيسه والهرمات».

ويأتي فتح الجبهة الجديدة بعد أن تباطأت العمليات من المحور الجنوبي بعد أن بلغت القوات المدينة القديمة التي تضم شوارع ضيقة جداً ومباني متلاصقة لا يمكن للآليات العسكرية المرور عبرها.

وأضاف بيان القيادة «الآن أبناؤكم يخوضون المعارك في دك تحصينات العدو وتدمير قدراته وهم مستبشرون فرحون اما النصر او الشهادة من اجل تحرير ما تبقى من مدينة الموصل من براثن الارهابيين الدواعش».

بدوره، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن «قطع الرد السريع والفرقة الآلية شرطة اتحادية تتقدم من المحور الشمال الغربي في منطقة احليلة باتجاه الهرمات وتحرر قرية حسونة ومعمل غاز نينوى».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى