المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الكويتيون يتفاعلون مع حملة «خلهم يرمْضون ويّانا»

تواصلت الفزعة الشعبية والرسمية مع حملة «خلهم يرمضون ويانا»، إذ لليوم الثاني على التوالي تجاوب عشرات المواطنين وشركات وهيئات مع الحملة وتبرعوا للإفراج عن المدينين، حيث وصل مبلغ التبرع حتى الساعة الثانية ظهراً و18 دقيقة إلى مليون و220 ألفا و372 دينارا.
وكشف مصدر في وزارة العدل أن عدد المدانين الذين صدر بحقهم ضبط وإحضار وإجمالي المبالغ عليهم لا تتجاوز 7 آلاف دينار أكثر من 9 آلاف مواطن منذ بداية 2016 إلى الآن، من بينهم 744 مدينا بقضايا أحوال شخصية.
في هذا السياق، أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. فالح العزب أن نجاح هذه الحملة أصبح ضرورة لكل الجهات الحكومية، إضافة إلى دعم الحكومة.
وقال العزب لـ القبس إن إخراج أكبر عدد من المساجين الذين تنطبق عليهم شروط الحملة هو هدف نعمل عليه بقدم وساق وسندعم كل آلية لإنجاح هذه الحلمة التي تلاقي استحسانا كبيرا من الجميع.
إلى ذلك، كشف المصدر أن الأوقاف ستعمم على جميع ائمتها وخطبائها بضرورة تخصيص جزء من خطب الجمعة للحث على التبرع والتفاعل مع حملة «خلهم يرمضون».
وأشار المصدر  إلى أن الوزير محمد الجبري أمر بالتزام جميع مساجد البلاد بهذا التعميم لدعم الحملة وإخراج أكبر قدر من المدانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى