المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الكويت تحصد 4 جوائز في مسابقات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

حصد الإعلام الكويتي أربع جوائز في مسابقات الدورة 18 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون التي نظمها اتحاد إذاعات الدول العربية وأسدل عليها الستار بمدينة (الحمامات) التونسية.

وفاز تلفزيون الكويت مساء امس الجمعة بالمركز الأول في مسابقة (المسلسلات الاجتماعية) بمسلسل (حكايات سداسية الحوش) فيما منحت الجائزة الأولى لمسابقة (السهرة الدرامية المفردة – تيلي فيلم) منحت لـ (البرواز) من انتاج التلفزيون الكويتي.

وفازت كذلك ومضة (حوادث الطرق) من إنتاج تلفزيون الكويت بالجائزة الثانية لمسابقة (الومضات التوعوية) بينما حصد برنامج (مهنتي) المركز الثاني في مسابقة (برامج الأطفال).

وأعرب رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ووكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش عن سعادته بتتويج الإعلام الكويتي بالمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون والجوائز الأربع التي فاز بها تلفزيون الكويت.

وقال العواش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت إن هذا النجاح ما كان له أن يتحقق لولا الدعم الذي يحظى به الإعلام الكويتي من مختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها لاسيما من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

ورأى أن الدورة 18 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون ناجحة بكل المقاييس مستدركا «لا شك أن هذه التظاهرة الإعلامية التي تجمع النخب الإعلامية في العالم العربي وما رافقها من ورش عمل وندوات أسهمت كثيرا في إلقاء بقعة ضوء على أهم مشاكل وقضايا الإعلام العربي».

وذكر أن من أهم وأبرز ما تم رصده في هذه التظاهرة الإعلامية العربية هو تنظيم (يوم القدس) والذي أكدت خلاله دولة الكويت مجددا دعمها لقضية الشعب الفلسطيني العادلة منذ النشأة بدءا من صاحب السمو أمير البلاد وكافة مؤسسات الدولة بل حتى المنظمات الشعبية والأهلية.

وشدد على أن اتحاد إذاعات الدول العربية جمع نحو 1200 إعلامي بمدينة الحمامات التونسية مضيفا «وهذا بحد ذاته نجاح كبير».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى